سام برس
أدان الوفد الوطني المكون من انصار الله والمؤتمر الشعبي العام حالة الصمت والتواطؤ الدولي وماحل باليمانيين من جرائم ومذابح ابادة منظمة شملت العديد من المجالات العسكرية والامنية والاقتصادية والانسانية وعلى وجه الخصوص في الايام الاخيرة والحصار الخانق والبنك المركزي ومنع الرحلات الجوية وحصار آلاف العالقين في العالم .


كما عبر عن استنكاره الشديدلحالة التصعيد العدواني الخطير الذي يفرض تعقيدات إضافية على مسار المفاوضات ويتسبب في عرقلته ،مما يؤكد بما لايدع مجالا للشك عدم رغبة وجدية دول العدوان ومرتزقته في السلام.

وقال أن أي لقاءات أو مباحثات قادمة يجب أن تعتمد على مقترح الحل الشامل والكامل من قبل الأمم المتحدة على ان يكون مكتوبا بصورة رسمية كأرضية للنقاش .

مشدداً على أن يتضمن الحل كافة الجوانب السياسية والاقتصادية والأمنية والإنسانية وفي مقدمتها وقف العدوان ورفع الحصار والتوافق على مؤسسة رئاسية جديدة تعنى بإصدار قرار تشكيل حكومة وحدة وطنية توافقية ، باعتبار ذلك يمثل جوهر الحل في الجانب السياسي.

واشار الى انه إذا لم يتضمن المقترح التوافق على مؤسسة رئاسية جديدة فإنه يظل مجرد رؤية جزئية ومنقوصة لا يمكن أن تمثل أرضية للنقاش.

وأختتم البيان بالتهنئة للشعب اليمني العزيز وأمتنا الإسلامية والعربية بمناسبة الذكرى 1438 للهجرة النبوية الشريفة وحلول العام الهجري الجديد ، وحيا أبطال الجيش واللجان الشعبية ، سائلين الله الرحمة لشهدائنا الأبرار والشفاء العاجل للجرحى والمصابين ، والنصر والتمكين لشعبنا المظلوم.
صادر عن الوفد الوطني
يوم الثلاثاء الموافق 4 اكتوبر 2

حول الموقع

سام برس