سام برس
شكى أولياء أمور الطلبة بمدارس الشويفات الخاصة بالإمارات، من تدريس مناهج تتضمن مغالطات وأخطاء تاريخية وتجسد الكراهية لأبنائهم وتصف الفلسطينيين بالارهابيين في سابقة خطيرة لمسخ اجيال الامارات ، خصوصاً في مادة الدراسات الاجتماعية.

كما عبروا عن امتعاضهم الشديد من غض طرف الجهات المختصة طيلة هذه المدة عن المنهج " الاسرائيلي" الذي بدأ يغزو دولة الامارات بالتوازي مع مساعي التطبيع من تحت وفوق الطاولة، وقد طالب الاباءالجهات المعنية بسرعة وضع حد لهذ الغزو الخطير المخترق لجهاز التربية والتعليم حفاظاً على أبنائهم وعروبة الامارات.

وبعد الفضيحة الكبيرة والغضب الكبير للاباء والشكاوى وانتشار الخبر في وسائل الاعلام ، قررت وزارة التربية والتعليم في الإمارات وقف تدريس كتاب في مجموعة مدارس خاصة وأخضعت إدارة المدارس للتحقيق، للوقوف على كيفية تدريس كتاب غير معتمد، ويتضمن مغالطات تتعارض مع ثوابت المجتمع والعروبة والديانة الاسلامية.

ونقلت صحيفة الإمارات اليوم عن الوكيل المساعد لقطاع الرقابة في الوزارة، الشيخة خلود القاسمي، قولها إن الوزارة أرسلت فريق الرقابة للتأكد من الأمر، بمجرد علمها بوجود هذه المغالطة التي تتعارض مع الثوابت الدينية والوطنية في الامارات، عممت على مدارس (الشويفات) كافة بوقف تدريس الكتاب فوراً.

وأستغرب عدد كبير من الاباء والمدرسين والعلماء والمثقفين في الامارات التهاون الكبير وعدم الرقابة الصارمة في المناهج التي تدرسها المدارس الخاصة معتبرين ذلك أكبر اختراق اسرئيلي وتزييف للحقائق التاريخية والوطنية للتأثير على عقول طلاب الامارات العربية في غياب الرقابة وزارة التعليم والاجهزة الامنية.

حول الموقع

سام برس