سام برس / ضنعاء / ناصر الريمي
برعاية حصرية من شركة فرنس لية في اليمن ورسمية من مستشفى الكويت الجامعي نظمت جمعية طب الأطفال اليوم الخميس ندوة علمية في جزئها الثالث حول مرض الاستقلاب" الأحماض الامينية عند الأطفال "..

وفي افتتاح الندوة التي شارك فيها عدد من الاطباء المتخصصين –أكد مدير شركة فرانس ليه في اليمن الدكتور -عبدالله العقاب-أهمية الندوة التي تهدف الى تحسين المستوى المعرفي لأطباء الأطفال بهذا المرض والإمكانيات المتاحة لتشخيصه وخلق تعاون بين أطباء الأطفال والمختبرات وعمل قاعدة معلومات خاصة بذلك .

وجدد الدكتور العقاب التأكيد على حرص شركة فرانس ليه في اليمن لتقديم الدعم لمختلف الفعاليات والانشطة الطبية والعلمية التي تقام في المجال الطبي والصحي والعديد من الأنشطة والبرامج العلمية رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.. كما اكد الحرص على مواصلة العمل في خدمة المريض اليمن وخاصة المرضى من الأطفال ودعم المؤتمرات والندوات العلمية في كافة المجالات خاصة المجال الصحي.

واشاد الدكتور العقاب بالدور الكبير لجمعية طب الاطفال اليمنية في رفع الوعي المجتمعي والعلمي بين أوساط الكوادر الطبية والمهنية بأمراض الاستقطاب والتعرف والتشخيص المبكر لهذا المرض من قبل أسرة الطفل المصاب أو الكوادر الصحية في الأطراف داخل الوحدات والمراكز الصحية..

وفي الندوة عبر مدير مستشفى الكويت الجامعي –دكتور – عبداللطيف ابو طالب – عن سعادته لا قامة ندوة علمية تعريفية بمرض الاستقلاب أو الأمراض ا لأخرى من اجل التخفيف من معانة المرضى ابتداء من رفع الوعي الأسري والمجتمعي والتعرف والاكتشاف المبكر للحالات وكذلك تدريب الكوادر الصحية.

تخلل فعاليات الندوة في جزئها الثالث تنفيذ العديد من المحاضرات العلمية التي ألقاها عدد من المتحدثين من الاطباء ذات الاختصاص ...

حول الموقع

سام برس