سام برس
كتب / عبدالكريم المدي

السيد عبدالملك الحوثي، طهّرجماعتك من الظلم الذي أنت أول المحاسبين عليه يوم تقف أمام الله..
إن الذي يحصل في سجون ومعتقلات جماعتك لا يقبله عقل ولا يقرّه دين ، ولا يستقيم مع مشروعك ومكانتك ..
أنصار الله ، والله إن العدو الأول والمُهدّد الحقيقي لزوال أي سلطة هو الظلم ..

أنصار الله ، والله إنكم محاسبون أمام الله سبحانه وتعالى وأمام التاريخ والأجيال، عن حالات المعاناة التي يُعانيها مئات الأشخاص ، وربما الآلاف في سجونكم ، وسجون مندوبيكم ومشرفيكم ، في رداع وغير رداع..

أنصار الله ، اتقوا القادر،الخافض ،الرافع، المتجبّر، اطلقوا سراح المعتقلين الذين طالت فترة إعتقالهم بدون محاكمات ، أو الذين اعتقلوا حتى قبل ساعة ولا جُنح عليهم أوجرائم أرتكبوها عدا تُهم معظمها شكوك وظنون و تلفيقات، ورغبة من السجانيين في إثبات ولاءهم وبطولاتهم بحق البسطاء والمغلوبين على أمرهم .

لقد أرسل لي شخص كان معتقلا في أحد سجونكم برسالة تُمزّق نياط القلب، وصف من خلالها جزءا يسيرا من الحالة الفظيعة، المشينة في السجن الذي كان قابعا فيه ، والشبيه إلى حد كبير بسحون العصور الوسطى، وهذا معيب بحقّكم ومُعجّل بسقوطكم.

انزلوا إلى السجون ..شاهدوا ما يجري فيها من تجاوزات ومظالم وإهانات وإذلال وجوع وإنعدام تام لأبسط مقومات البقاء والحياة والآدمية، وفي تصورنا إن العقلاء والمنصفين منكم لا يقبلون ما يجري ، ولا يقبله - أيضا- السيد عبدالملك الحوثي ، الذي نعتقدأنه لو علم بما يحدث للناس في السجون وكيف يعيش نزلاؤها ، وما هي الجرائم التي يُتهمون بها، لأعلن النفير العام ضد السجانيين..

أنصار الله، والله إنني أجد نفسي محرجا عن نشر الرسالة التي وصلتني ، لأنها لا تليق بأحد، ولا تشرف مجتمعنا الذي اتسم بالتعاييش والتسامح، ولا ينتمي ما تضمنته للعصروالعدالة بصلة. أتحرج عن نشرها، ولا أريد أن أصدم بها مشاعر الناس أيضا..

أقول هذا الكلام وأنا الذي أتلقى كل يوم سيلا من اللعنات والتهديدات وصور المشانق التي ينصبونها لي ولكل من يسمونهم بالمتحوثين والإنقلابين .

يا سيد عبدالملك ، أنصحك ،أستجيش عواطفك النبيلة ،أخاطب ضميرك وإنسانيتك ودينك وورعك وما عرف عنك من مرؤة ، وجه من فورك باطلاق سراح جميع السجناء على خلفية الصراع القائم ، ما عدا سجناء القضايا الجنائية والشخصية ..

اقطع الطريق عن كل متربص ، وتبرأ من الظلم ، قدم مبادرة وطنية ، تُحسب لك عند الله وعند اليمنيين والعالم ، وجه بالافراج عن كل المعتقلين في رداع وصنعاء والبيضاء والحديدة وتعز وحجة وعمران والمحويت وذمار وغيرها .
المظالم زادت وكل هذا أنت المحاسب والمسؤل الأول عنه أمام الله ..
اللهم إنا نبرأ إليك من كل هذه الذنوب والمعاصي ، اللهم فرج كربة المكروبين وفك أسر كل الأسرى المظلومين ..

حول الموقع

سام برس