سام برس
أنتقد مندوب السعودية في الامم المتحدة عبد الله المُعلمي تصويت مصر في مجلس الامن لمشروع القرار الروسي بـ " المؤلم" ، في حين وصفت مندوبة دولة قطر لدى الأمم المتحدة علياء آل ثاني الموقف المصري بالمؤسف.

كماانتقد رئيس الديوان الملكي السعودي السابق خالد التويجري، بشكل قاس تصويت مصر لصالح مشروع القرار الروسي حول سوريا في مجلس الأمن، قائلا للرئيس عبدالفتاح السيسي: "أنسيتم مواقفنا معكم كأشقاء!!"

وتأتي هذه الانتقادات المتواصلة للكثير من الدول العربية والسياسيين والدبلوماسيين الذين يفلتون من تبعية النظام السعودي الذي تعود ة السعودية على شراء ذمم بعض القادة العرب والاجانب وتحشيد بعض الاصوات الخارجة لتبرير بعض مشاريعها وخططها الاجرامية في المنطقة العربية.

وصوتت مصر لمشروع القرار الروسي والفرنسي الذي يدعو الى استرشاد الاتفاق الروسي الامريكي لايصال الماعدات الانسانية للمناطق المحاصرة في حلب ، وفي نفس الوقت انتقدت مجلس الامن لما اسمته حوار الطرشان ، بعد ان ضاقت من التلاعب بالقضايا ومصير الشعوب العربية من قبل المؤثرين في المنطقة ، كالسعودية وقطر وغيرها.

وكتب التويجري في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" ضمن وسم ‏"مصر_تصوت_لصالح_المشروع_الروسي:" أسف ما بعده أسف يا فخامة الرئيس أن يحدث ذلك منكم تجاه المملكة بالذات. أنسيتم مواقفنا معكم كأشقاء!!"

حول الموقع

سام برس