سام برس
أدانت وزارة الصناعة والتجارة جريمة الإبادة الجماعية التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي في الصالة الكبرى بصنعاء وأدت إلى استشهاد وجرح المئات من المواطنين الأبرياء.

وأوضحت الوزارة في بيان صادر عنها لوسائل الاعلام ، أن العاصمة صنعاء شهدت أبشع جريمة ومجزرة بحق المدنيين وعبرت عن السقوط الأخلاقي والإنساني للنظام السعودي وأدواته من المرتزقة والخونة، مبيناً أن هذه الجريمة ستظل وصمة عار تلاحق هؤلاء القتلة والمجرمين على مدى التاريخ.

ولفت البيان إلى أن هذه الجريمة الموثقة تؤكد ازدواجية معايير المجتمع الدولي المتواطئ والشريك بصمته عن هذه الجرائم المتوالية بحق الشعب اليمني المظلوم، مؤكداً غياب الضمير الإنساني والإسلامي وتلاشي الشهامة العربية بعد أن باتت دماء اليمنيين تباع وتشترى في سوق النخاسة الدولية.

ودعا البيان المجتمع الدولي إلى مراجعة مواقفه من العدوان على اليمن، مهيباً بالشعوب العربية والعلماء والناشطين الحقوقيين إلى التحرك والانتصار لمظلومية الشعب اليمني دون الرضوخ لسياسات الترهيب التي تقوم بها مملكة الشر والتي تدفع بالعالم إلى قانون الغاب الذي لا مكان فيه لقضية عادلة أو إنسانية.

كما دعا البيان المنظمات والجهات المعنية بالشؤون الاقتصادية في العالم إلى العمل على رفع الحصار الاقتصادي عن اليمن، وحث جميع أحرار العالم على الاهتمام بالشأن اليمني ورصد تفاعلاته الأمنية والإنسانية والاقتصادية وكشف جرائم العدوان بحق اليمن والإنسانية جمعاء.

حول الموقع

سام برس