سام برس / عبدالرزاق الضبيبي
باشراف قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة والسكان وبتمويل من الاتحاد الاوروبي اختتمت اليوم بهيئة مستشفى الجمهوري بصنعاء الدورة التدريبية الخاصة بمكافحة العدوى والتي استهدفت (٢٠) مشاركا من مستشفيات محافظات حجة ،المحويت والحديده.

وقد احتوت الدورة على تطبيقات عملية في كيفية مكافحة العدوى بالمستشفيات والتخلص من النفايات الطبية التي تحد من المراضة والوفيات.

من جانبه حث فريق الدعم الفني بالادارة الفعالة جميع المشاركين على تطبيق ما اكتسبوه من معارف في مستشفياتهم التي يعملون بها.

وشدد قطاع الطب العلاجي المشرف على الدورة جميع المشاركين بعد عودتهم لمستشفياتهم ومراكز بان عليهم رفع تقارير قبلية بالوضع الحالي وتقارير بعدية لماتم بعد تطبيق الفرق لمكافحة العدوى .

الجدير ذكره أن اهم مخرجات الدورة هي مبادرة هيئة مستشفى الجمهوري بعقد ورشة وتشكيل فريق مكافحة العدوى لما لذلك الفريق من اهمية بالغة تحد من مخاطر الوفيات والمراضة في المستشفى.

وفي اختتام الدورة اشاد المشاركين بمنهجية الدورة ومستوى المهارات المكتسبة وقال المشاركون أن من الموجهات الفورية التي سيتم تطبيقها هي تشكيل فرق مكافحة العدوى على مستوى كل مستشفى برئاسة مدير المستشفى.

حول الموقع

سام برس