سام برس
أكد مسؤولون أميركيون لرويترز، إن مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية استهدفت اليوم (الأربعاء) في هجوم صاروخي فاشل من أراض في اليمن في ثاني حادث من نوعه خلال اسبوع ، مما يثير أكثر من علامة تعجب واستفهام.

وأضاف المسؤولون الذين طلبوا عدم نشر أسمائهم أن المدمرة "يو إس إس ماسون" أطلقت وابلا من أسلحتها الدفاعية ردا على الصواريخ التي لم يصب أي منها المدمرة أو يلحق بها أي أضرار بينما كانت تعمل شمالي مضيق باب المندب.

وقال الكابتن جيف ديفيس، المتحدث باسم البنتاغون، إن أي جهة تستهدف سفينة تابعة للبحرية الأميركية في البحر فإن ذلك يعد بمثابة اعتداء يستوجب الرد، مؤكدا على أن من فعلوا ذلك سوف يعرضون أنفسهم لخطر عظيم.

إلا ان اتهامات الامريكيين بإطلاق الصواريخ بإتجاه المدمرة الامريكية للمرة الاولى والثانية من مناطق يمنية ، يشكك البعض فيها معتبرين ان اطلاقها جاء بالتزامن مع ردود الافعال الدولية الغاضبة من مجزرة العدوان السعودي على الصالة الكبرى يوم الثامن من أكتوبر ، للتغطية عليها وسرق الانظار الى حدث آخر بالتنسيق مع بعض الامركيين والسعوديين.. في حين يرى البعض ان الصواريخ انطلقت من الجانب الذي يسيطر عليه القوات التابعة لهادي ، او انها تم اطلاقها من قبل قوات تابعه للحوثيين بعد دخول المدمرة الامريكية الى المياه الاقليمية اليمنية وانتهاك سيادة اليمن.

حول الموقع

سام برس