سام برس
نفى وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي بن عبدالله بشكل قاطع الأنباء التي تحدثت عن عمليات تهريب للسلاح الإيراني إلى اليمن عبر بلاده.

وقال الوزير العماني في حوار مطول نشرته صحيفة عكاظ السعودية الاربعاء 12 أكتوبر/تشرين أول: "لا صحة لذلك، ولم يعبر حدودنا سلاح. ونحن مستعدون إن حصلت أي شكوك أن نوضح. وقد وضحنا، ومستعدون للتوضيح للأشقاء في المملكة العربية السعودية".

ورد على أسئلة متتالية بهذا الشأن ابتدأت بالاستفسار عن سبب عدم وجود نفي رسمي من مسقط بقوله:" ليس صحيحا، ولم يسألنا أحد من الأشقاء في المملكة العربية السعودية عن ذلك، حتى نعلم أن في أنفسهم شيئا. نحن لا علم لنا بصحته، ومنطقيا وأنت بصفتك صحفياً متميزا ستميز ذلك. المسافة بين سحار حيث نزلت الصواريخ ومأرب أكثر من أربعة آلاف كيلومتر، وهذه دعاية لم نرد عليها.. لأنها غير صحيحة".

- "ولكن الرد توضيح للحقيقة..."

- "نحن لا نحب أن ندخل في صراع وجدال، ولم يصدر من المملكة العربية السعودية شيء رسمي، ولا من أي دولة من دول التحالف حتى نرد. وبالتالي لم نلق اهتماما".

ونفى رئيس الدبلوماسية العمانية أن تكون بلاده عرضت على الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح الخروج من اليمن، وجري بهذا الشأن الحوار التالي:

- "ألم تعرضوا عليه الخروج من اليمن؟".

- "ولماذا نعرض عليه الخروج من اليمن وهو لا يريد أن يخرج".

- "ولماذا لا تعرضون عليه الخروج؟".

- "وماذا يخصنا فيه. إن أراد الخروج فمتاح له، وإن أراد البقاء فتلك بلده".

نقلا عن روسيا اليوم

حول الموقع

سام برس