سام برس
الأردن العربي ...

في خضم هجمة الدول الاستعمارية على الوطن العربي والتي تتغذى بالفتن والصراعات الطائفية والمذهبية في محاولة لتمزيق النسيج الوطني، وإحلال هذه الصراعات محل الصراع مع العدو الصهيوني وحماته من الدول الاستعمارية التي بدأت تلبس ثوب السنة في مواجهة الشيعة، وثوب الشيعة في مواجهة السنة وفق مايتناسب مع أهدافها بهذا القطر أو ذاك .

في هذه الأجواء تجئ مجزرة صنعاء بقصف وتدمير لبيت عزاء فيستشهد أكثر من مائة وأربعين شخصاً ومئات من الجرحى. لم تكن هذه الحالة الأولى في العدوان على المدنيين ، فسبقها استهداف محتفلين بعرس واستهداف سوق شعبي ومستشفيات ، ولم يقتصر هذا الأمر على اليمن، فاستهداف التجمعات المدنية بما فيها المساجد والأسواق الشعبية ومواكب الأعراس والجنازات أصبح في السنوات الأخيرة خبراً يومياً في العراق وسوريا وغيرهما ولم تسلم منه الأردن.

شعوراً بالتضامن القومي و الأخوي والإنساني مع الأشقاء في اليمن، كما هو واجب التصدي لهذه الأعمال الوحشية مهما كان ثوبها وماآلت إليه القضايا العربية من تضليل، فإننا نستنكر جريمة صنعاء وفي نفس الوقت نترحم على ضحايا بيت العزاء من شهداء ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين ، ونضم صوتنا للمطالبين بفتح تحقيق دولي بهذا الحدث وغيره من أحداث مماثله وتحديد المسؤولين عن ذلك وتقديمهم للعدالة.

وبهذه المناسبة نرفع الصوت عالياً لرفع الحصار الجوي والبحري والبري عن اليمن وإيقاف الهجمات على المدنيين وندعوا اليمنيين لحل خلافاتهم بالحوار فيما بينهم .

ولايفوتنا بهذه المناسبة أن نوجه تحية للشباب العربي في فلسطين المقاومين بأجسادهم وبالسكاكين وبالحجر وأخيراً بهجمة بطولية على المستوطنين الصهاينة بالقدس التي قام بها الشهيد مصباح أبو صبح متحدياً قوات الاحتلال والاستيطان بسلاح فردي.

المجد لشهدائنا والتحية للمقاومين في الطريق للوحدة والتحرير .

الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي في الأردن

حول الموقع

سام برس