سام برس
ينطلق اليوم بالعاصمة صنعاء أعمال المؤتمر الوطني الموسع للجامعات اليمنية الحكومية والأهلية والقطاعين العام والخاص، تنظمه في يومين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحت شعار " الدور الوطني لمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي في مواجهة العدوان ".

وأوضح نائب وزير التعليم العالي الدكتور عبدالله الشامي لوسائل الاعلام أن المؤتمر سيناقش عدد من أوراق عمل حول تشخيص الواقع الراهن والتحليل البيئي الإستراتيجي من خلال تحليل جوانب القوة ونقاط الضعف والفرص المتاحة والتحديات.

وأشار إلى أن المؤتمر الذي سيشارك فيه كافة الجامعات الحكومية والأهلية والقطاعين العام والخاص سيناقش أيضا، عدد من المواضيع في المجالات التربوية والتعليمية والفنية والصحية والنفسية والإعلامية والسياحية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية والعسكرية والمعلوماتية والطاقة والثروات والزراعة والأمن الغذائي .

وأكد الدكتور الشامي أن المؤتمر سيتناول ثلاثة محاور يتطرق الأول إلى الوضع الراهن للوطن والتحديات الماثلة يقدمها مجلس القائمين بأعمال الوزراء، فيما يستعرض المحور الثاني واقع تحديات القطاع الخاص بمشاركة الغرفة التجارية والصناعية ويتطرق المحور الثالث إلى الدور المفروض للجامعات تعده وزارة التعليم العالي .

حول الموقع

سام برس