سام برس
نفذ مشروع تعزيز الأمن الغذائي في الدول العربية (F.S.P ) بالتنسيق مع مكتب الزراعة بمحافظة ذمار والمحطة الإقليمية لبحوث المرتفعات الوسطى يوما حقليا لمحصول القمح للموسم الصيفي 2016م في حقول المزارعين بمناطق المحلة والسواد وهجرة منقذة وصنعة.

وخلال فعاليات اليوم الحقلي أكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد شايف العنسي أهمية دعم المزارعين ليتمكنوا من التوسع في زراعة المحاصيل النقدية وبما يسهم في تقليص الفجوة الغذائية وتعزيز الأمن الغذائي.

كما أكد اهتمام السلطة المحلية بالتوسع في زراعة القمح في المناطق الزراعية بذمار وتقديم التسهيلات للمزارعين وتوفير البذور التي تتناسب مع البيئة الزراعية.

وأشاد بجهود المؤسسات الزراعية في المحافظة لتعزيز النشاط الزراعي ودعم المزارعين من خلال تقديم التسهيلات والاستشارات الزراعية.

فيما أوضح مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس هلال الجشاري أن المشروع يهدف إلى التوسع في زراعة القمح عبر تطبيق حزمة من التوصيات البحثية والإرشادية واستخدام التقنيات البحثية الإنتاجية التي تساعد في زيادة إنتاجية القمح وتساهم في تضييق الفجوة بين الإنتاج والطلب وتعزيز الأمن الغذائي.

وبين أن مكتب الزراعة يسعى بالتعاون مع مشروع الأمن الغذائي إلى توفير البذور والأسمدة للمناطق الزراعية في المحافظة تزامناً مع برنامج حصاد مياه الأمطار الذي يبدأ في الموسم القادم.

حضر اليوم الحقلي منسق مشروع الأمن الغذائي الدكتور عبدالله سيلان ومدير المحطة الإقليمية لبحوث المرتفعات الوسطى المهندس محمد عمران ومدير البحوث بهيئة البحوث الزراعية الدكتور عبدالرحمن المسعودي ونائب مدير مكتب الزراعة المهندس حافظ الجنيد.
سبأ

حول الموقع

سام برس