سام برس/معين حنش
أشاد وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات علي السقاف بالانشطة والبرامج التي تنفذها المنظمة الدولية للاصلاح الجنائي مع مؤسسة سويا للتنمية وحقوق الانسان وبتمويل ودعم من السفارة الهولندية في الاصلاحيات المركزية وخاصة بمركزي صنعاء في تلبيه احتياجات النزلاء بكافة المجالات.

جاء ذلك خلال افتتاح الورشة التي نفذتها مؤسسة سويا للتدريب المهني حول صيانة الموبايل لقسم الاحداث وفي التدشين رحب القائم باعمال رئيس مصلحة السجون العميد ناصر اليزيدي مقدما الشكر للمنظمة الدوليةللاصلاح الجنائي ومؤسسة سويا لتنفيذهم برامج وانشطة في جميع المجالات واخرها هذه الدورة التي تستهدف 20 سجينا من الاحداث والتي ستستمر شهر.

من جانبه تحدث مدير عام التاهيل والاصلاح بمصلحة السجون العقيد عبدالله الحكيم عن البرامج التي استهدفتها هذه المنظمة والانشطة التي تقوم بها في كافة المجالات ..مؤكدا بان هذه الدورات للنزلاء تساعد في حفظ الأمن خصوصا الاحداث.
إلى ذلك قال ممثل السفارة الهولندية اكرم الأكحلي الممولة لهذه الدورات ان هذه البرامج لنزلاء الاحداث ياتي تباعا للانشطة التي تقوم بها خلال الاعوام وهناك خطة لتطوير وتطبيق هذه الدورات بالتنسيق مع الجهات المعنية.

بعد ذلك استعرض ممثل منظمة الاصلاح الجنائي الدولية مدير مؤسسة سويا عادل دبوان حزم من الانشطة التي نفذتها المنظمة وهذه الورشة لصيانة الجوالات سوف يتم منح شنط يدوية فيها ادوات لازمة لمن سينج من المستفيدين بالدورة لكي يقوم بصيانة الجوال أثناء ممارسة أي عمل بعد انتهاء الدورة.

كما القيت العديد من الكلمات من قبل الجهات المعنية مدير التعليم الفني والتدريب المهني بالامانة ومدير المعهد العالي للاتصالات ومدير الصحة جميعها تحث على المزيد من التواصل لمثل هذه الدورات وتكثيفها في جميع السجون لتدريب وتاهيل الاحداث.

حول الموقع

سام برس