سام برس
تمكنت القوات الخاصة العراقية من السيطرة على مبنى التلفزيون الحكومي شرقي مدينة الموصل، وذلك مع استمرار الاشتباكات بين الجيش ومسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في ضواحي المدينة ، وقال شهود عيان لوسائل الاعلام ان عناصر التنظيم بدأت في الفرار .

وسيطرت القوات العراقية على ثاني أكبر مدن العراق بعد ان تمكنت من تحقيق انتصاراتها على مسلحي تنظيم داعش رغم المقاومة العنيفة ، في حين رفع المدنيين الرايات البيضاء حفاظاً على سلامتهم.

وتشهد منطقة كوكجلي الواقعة شرقي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى العراقية اشتباكات عنيفة بين قوات جهاز مكافحة الإرهاب وعناصر تنظيم الدولة الإسلامية.

ونقلت خلية الإعلام الحربي التابعة للقوات العراقية عن قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبدالامير رشيد يارالله قوله إن "قطعات الفرقة 16 في المحور الشمالي حررت قرى عباس حسين وراحة الاغوات وأكملت تطهير منطقة الشلالات وأصبحت على مشارف منطقة السادة بعويزة ولا يزال التقدم مستمرا".

وأضاف أن "قطعات الفرقة التاسعة المدرعة واللواء الثالث الفرقة الاولى في المحور الجنوبي الشرقي طهرت منطقة طويلة وشهرزاد وتستعد للدخول الى منطقة جديدة المفتي ضمن الساحل الايسر لمدينة الموصل."

حول الموقع

سام برس