سام برس
استقبل نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى الدكتور قاسم لبوزة اليوم بالقصر الجمهوري بصنعاء القائم باعمال وزير الصحه العامة والسكان الدكتور غازي احمد اسماعيل .

وأطلع وزير الصحة نائب رئيس المجلس السياسي على الوضع الصحي وانشطة الترصد الوبائي خاصة للكوليرا التي وصلت حالات الاشتباه فيها على مستوى الجمهورية الى 2070 حاله و76 حالة مؤكدة وتسجيل 8 حالات وفيات في صنعاء وعدن وحجة وعمران واب، وكذا واقع الدواء وتوفره خصوصا ادوية ومستلزمات الجراحة والامراض المزمنة كالكلى والسرطان.

وناقش اللقاء اجراءت الحصول على منحة الصندوق العالمي لدعم برامج الملاريا والايدز والسل المقدرة بـ19مليون دولار والآليات الكفيلة بالاستفادة منها على الوجه الامثل .
وفي اللقاء أكد الدكتور لبوزة دعم المجلس السياسي لقضية توفير نفقات تشغيلية للمستشفيات العامة ومركزي الأورام ونقل الدم التي تقدم خدمات مستمرة للمرضى وجرحى قصف طائرات العدوان السعودي الغاشم.

ووجه نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى بسرعة نزول فريق ميداني من وزارة الصحة الى محافظة الحديدة لتقييم الأوضاع الصحية خصوصا في منطقة التحيتا خاصة مايتعلق بالكوليرا وسوء التغذية وتقديم الدعم العاجل للمحافظة.

كما وجه بسرعة تنفيذ مقترح الوزارة بشان افتتاح صيدليات في المستشفيات الحكومية تقدم العلاج المجاني للمواطنين.
وأشاد الدكتور لبوزة بجهود المنظمات الدولية العاملة في مجالات الصحة وماتقدمه من دعم على صعيد الأدوية والمستلزمات الطبية وعلاج جرحى العدوان ومكافحة الاوبئة التي انتشرت مؤخرا بسبب سوء الأوضاع الصحية الناتجة عن تداعيات العدوان.

وأكد نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى دعم المجلس لأنشطة هذه المنظمات وتقديم التسهيلات اللازمة لها بمايمكنها من تأدية مهامها على الوجه الامثل

حول الموقع

سام برس