سام برس
كلف الرئيس اللبناني ميشيل عون ، رئيس الوزراء الاسبق سعد الحريري رسميا بتشكيل الحكومة الجديدة بعد حصوله على دعم أغلب النواب ويتطلع سعد الحريري تشكيل حكومة وفاق وطني والتغلب على الانقسامات التي عصفت بالدولة اللبنانية ، بحسب ماذكرته " أ ف ب".

وجاء تكليف الحريريالبالغ من العمر 64 عاماً وفقاً لتسوية سياسية وافقت عليها غالبية الاطراف السياسية في لبنان وتضمنت انتخاب عون رئيسا للبلاد وتسمية الحريري لتشكيل الحكومة. الا ان حزب الله، ابرز حلفاء عون منذ عشر سنوات، فكان ابرز الممتنعين عن تسمية الحريري.

وسيواجه الحريري مهمة صعبة لتشكيل الحكومة بسبب عدم تجانس المكونات ذات المصالح المتضاربة في السلطة في المرحلة المقبلة وسط انقسامات سياسة حادة داخلية وخارجية، وحول النزاع السوري تحديدا، وفق ما يرى محللون.

واجرى الرئيس اللبناني الذي انتخب الاثنين، يومي الاربعاء والخميس استشارات نيابية ملزمة ينص عليها الدستور للوقوف على رأي النواب في رئيس الحكومة الجديد.

وقرأ مدير عام رئاسة الجمهورية انطوان شقير بيانا صادرا عن رئاسة الجمهورية جاء فيه “استدعى فخامة الرئيس عند الساعة الـ12 من ظهر اليوم دولة الرئيس سعد الدين الحريري لتكليفه تشكيل الحكومة”.

حول الموقع

سام برس