سام برس
شنّ المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، اليوم الإثنين، هجوماً نارياً على منافسته المرشحة الديموقراطية، هيلاري كلينتون، وذلك قبل ساعات قليلة من بدء الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقال ترامب إن كلينتون "محمية من قبل نظام فاسد"، وذلك على خلفية إعلان مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكية (FBI)، أن التحقيق في قضية البريد الإلكتروني الخاص بها لن يسفر عن توجيه أي تهم جنائية.

ونفى المرشح الجمهوري إعلان مكتب التحقيقات، أثناء إلقائه خطابًا أمام حشد في ولاية "ميشيغان" شمال شرقي البلاد، قائلا إن "الوكالة لم تقم بواجبها على أكمل وجه، إلاّ أن شعبنا لن يسمح لها أن تفلت من العقاب".

وأضاف أنه "من المستحيل مراجعة أكثر من 650 ألف رسالة من البريد الإلكتروني الجديدة خلال ثمانية أيام".

وتعالت هتافات ترامب مدوية، قائلاً "هيلاري كلينتون مذنبة، وهي تعلم ذلك جيدًا، ومكتب التحقيقات الفدرالي يعلم ذلك، وأهم شئ أن الناس يعلمون ذلك أيضًا".

واختتم خطابه: "الآن الأمر متروك للشعب الأمريكي لتحقيق العدالة في صناديق الاقتراع غدًا" ، بحسب مانقلته " الاناضول".

وأعلن مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكية (FBI)، جيمس كومي، أمس الأحد، أنه أبلغ الكونغرس بأن مراجعة جرت مؤخرًا لرسائل بريد إلكترونية جديدة خاصة بالمرشحة كلينتون، لم تغير ما توصل إليه المكتب بعدم وجود ما يبرر توجيه تهم للأخيرة بشأن ما يُعرف بـ "قضية البريد الخاص" بها.

وسيقضي كل من ترامب وكلينتون اليوم في التجول بين مجموعة من الولايات الرئيسية التي يمكن أن تؤثر على الانتخابات المقررة غدًا، والتي تشير نتائج استطلاعات الرأي إلى تقارب في نتائج المرشحين وإن كانت تميل ناحية كلينتون.

وأظهر أحدث استطلاع للرأي في الولايات المتحدة، تقدم كلينتون، بفارق خمس نقاط على منافسها ترامب، وذلك قبل يومين من الانتخابات الرئاسية.

الاستطلاع أجرته صحيفة "واشنطن بوست" وقناة "ايه بي سي" الأمريكيتين، ونشرت الصحيفة نتائجه أمس عبر موقعها الإلكتروني.

وبين تأييد 48% من المستطلع آرائهم لكلينتون مقابل 43% أيدوا ترامب.

حول الموقع

سام برس