سام برس/ الحديدة / حمدان عيسى
اختتمت مؤسسة من أجلي اﻻجتماعية التنموية بمحافظة الحديدة برنامجها التدريبي الخاص بـ "صناعة البخور والعطور، والاشغال اليدوية، ونقش وصناعة الحناء"، كمرحة أولى، وذلك ضمن أنشطة مشروع تشجيع الاشتمال المالي للنساء في اليمن والذي تنفذه المؤسسة بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي Giz وبرنامج الخليج العربي للتنمية إجفند.

وهدف المشروع إلى إكساب وتدريب 50 متدربة في مجال صناعة البخور والعطور والحياكة، والنقش وصناعة الحناء لإلحاقهن بسوق العمل.

وأكدت الأستاذة سامية البرعي رئيسة مؤسسة من أجلي اﻻجتماعية التنموية في كلمتها التي القتها في حفل اﻻختتام أن البرنامج التدريبي استهدف 50 امرأة لتدريبها على المهارات الحياتية والحاقهن بسوق العمل بمهنية عالية تلبي احتياجاتهن الخاصة، حيث استمر البرنامج بشكل مكثف شهراً كاملاً بواقع ساعتين تدريبية في اليوم.

وقدمت رئيسة المؤسسة الشكر الكثير لجميع من ساهم وشارك في انجاح أنشطة المشروع البرنامج التدريبي الذي سعي الى تمكين وتشجيع الاشتمال المالي للنساء في اليمن.

ومن جهته أضاف الاستاذ أحمد الزمزمي أن المشروع الى اعطاء النساء مهارات حرفية لتساعدهم على مواصلة الحياة الكريمة لهن ويكون رافداً عملياً للنساء المتدربات ذات الدخل المحدود .

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الشهادات على المشاركات المستفيدات من البرنامج التدريبي والمشروع، وذلك بحضور اﻻستاد هاشم العزعزي الوكيل المساعد لمحافظة الحديدة وعدد من المهتمين والناشطين في العمل المجتمعي والتنموي.


والجدير ذكره، أن مؤسسة من أجلي اﻻجتماعية التنموية مؤسسة غير حكومية تعمل على تقديم الخدمات لجميع شرائح المجتمع بمصداقية وشفافية من خلال شراكة فاعلة محلية وبكوادر مؤهلة للمساهمة في تنمية المجتمع، تأسست 15 مايو 2012 في محافظة الحديدة، ومجالاها اجتماعية وتنموية.

وتهدف مؤسسة من أجلي للمساهمة في توفير أدوات لذوي الاحتياجات الخاصة وأماكن علاجهم، والمساهمة في توفير أعمال لبعض الافراد العاطلين عن العمل للاعتماد على أنفسهم، كما تهدف على المساهمة في توفير احتياجات الايتام المدرسية، والمساهمة في القضاء على ظاهرة التسول في محافظة الحديدة.

حول الموقع

سام برس