سام برس
اعلن وزير الخارجية الامريكي جون كيري اليوم الثلاثاء عقب وصوله الى دولة الامارات العربية ، عن التوصل الى اتفاق سياسي يقضي بتشكيل حكومة وحدة وطنية خلال نهاية العام الجاري ، بحسب ماذكرته وسائل اعلام خارجية .

واشار الى انه تم الاتفاق بين الحوثيين " أنصار الله" مع مايسمى الحكومة الشرعية وتفاهمات سعودية الى وقف اطلاق النار بدءاً من السابع عشر من نوفمبر الجاري.

من جهته قال عبدالملك المخلافي، اليوم الثلاثاء أن تصريحات كيري جاءت بعد اجتماعات في مسقط لم تحضرها الحكومة اليمنية ، وان الإدارة الأميركية تريد تحقيق إنجاز قبل انتهاء ولايتها عبر اتفاق لا أساس له من الصحة، وأكد في تصريحات لـ سكاي نيوز عربية ، إن الاتفاق الذي أعلن عنه وزير الخارجية الأميركي جون كيري والذي تم بين جماعة الحوثيين والسعودية، لم تعلم عنه الحكومة.

وتاتي هذه الخطوة المتقدمة أثناء زيارة جون كيري الى سلطنة عمان في 14 نوفمبر ، بالتنسيق مع السلطان قابوس بن سعيد ووفد الحوثيين والاطراف الممثلة لمايسمى بالشرعية والتفاهمات مع السعودية من اجل ايقاف رحى الحرب في جبهات ماوراء الحدود " نجران وجيزان وعسير " التي استنزفت المملكة السعودية ، والتوصل الى تسوية سياسية تؤدي الى احلال السلام في اليمن واستقرار دول الجوار وفي مقدمتها السعودية.

في حين انه لم يصدر حتى اللحظة بيان عن المجلس السياسي الاعلى او الاعلام الرسمي ووسائل انصار الله " الحوثيين" لايضاح الحقيقية للرأي العام اليمني عما تم التوصل اليه مؤخراً .

كما لم يصدر اي بيان اوخبر عن المؤتمر الشعبي العام الشريك السياسي مع انصار الله والذي لم يكن طرفاً في الاتفاق الاخير.

حول الموقع

سام برس