سام برس
اختتمت اليوم بالعاصمة صنعاء الدورة التدريبية لتدريب المدربين في إطار برنامج تعزيز الصمود في المناطق الريفية باليمن "مشروعي الأول" التي نظمتها على مدى أسبوع منظمة العمل الدولية بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة والاتحاد الأوربي.

وفي اختتام الدورة أشاد القائم بأعمال وزير الشئون الاجتماعية والعمل عبده محمد الحكيمي بأداء المتدربين وحرصهم الكامل على الاستفادة من خبرات المدربين ومعارفهم من أجل نقل تلك المعارف والمهارات إلى مجتمعاتهم المحلية التي سيتولون فيها عملية التدريب للراغبين بالبدء بمشروعاتهم الخاصة.

بدوره أوضح ممثل البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة فؤاد علي أن المتدربين في الدورة مؤهلين اليوم للقيام بعملية التدريب في سبيل تحسين حياة الكثير من الناس الذين يتعرضون للضعف والانكشاف.

من جانبه أشاد ممثل منظمة العمل الدولية في اليمن علي دهاق بإقبال المتدربين وحرصهم على التفاعل والاستفادة من برنامج الدورة بشكل كامل.. مؤكدا أن المتدربين اليوم يمثلون نواة للمدربين مستقبلا حيث سيقع على عاتقهم تدريب الشباب في المحافظات المستهدفة للبدء بمشروعاتهم الخاصة وتعزيز الصمود في الريف ، لافتاً إلى أن مكتب العمل يعد حاليا لبدء دورة تدريبية جديدة في نفس البرنامج ولكن المستفيدين منها هم الأميين العاطلين عن العمل.

وأشار إلى أن البرنامج الذي استمر الإعداد له 3 أشهر يستهدف شريحة واسعة من الشباب العاطلين عن العمل والخارجين عن المنظومة التعليمية يصل عددهم إلى نحو 1400 شاب في أربع محافظات هي: الحديدة، أبين ولحج وحجة في إطار تحسين القدرة على الصمود في الريف اليمني وتعزيز اعتماد الاشخاص والمجتمعات الريفية على الذات لتمكينهم من التأقلم والتعامل بشكل أفضل مع الأزمات والمخاطر والصدمات.

سبأ

حول الموقع

سام برس