سام برس / المغرب / مراد لكحل
تحت شعار:" من أجل مناصب شغل خضراء " يشارك الاتحاد المغربي للشغل برئاسة الأمين العام الأخ الميلودي مخاريق، و أعضاء من الأمانة الوطنية و مجموعة من قيادة الشبيبة العاملة المغربية والاتحاد التقدمي لنساء المغرب، في الدورة 22 لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ بمراكش، لينخرط بكل مكوناته بفعالية في اللجان الموضوعاتية للكوب 22، في كل من الفضاء الأزرق و الأخضر و كذلك الفضاء الخاص بالتسيير الذاتي في إطار الائتلاف المغربي من أجل العدالة المناخية .

وكان وفد الاتحاد المغربي للشغل قد شارك في المسيرة الدولية حول العدالة المناخية، ليؤدي دوره الهام و المتميز في الكوب 22 بمراكش .

و قد تميز هذا المؤتمر بالحضور المكثف للحركة النقابية الدولية بمشاركة شارون بارو الأمينة العامة للاتحاد الدولي للنقابات ،التي حلت ضيفة على الاتحاد المغربي للشغل للمشاركة في هذه التظاهرة الدولية للمناخ. إذ يعتبر الاتحاد الدولي للنقابات أكبر منظمة نقابية في العالم تمثل أكثر من 175 مليون منخرط و منخرطة في 157 دولة ضمنها عدد مهم من المنظمات النقابية الإفريقية.

كما أن الاتحاد المغربي للشغل استدعى مجموعة من المركزيات الإفريقية مكونة من 30 منظمة نقابية افريقية ،في لقاء أطره قياديون من الاتحاد المغربي للشغل ،مع زيارة للمقرات النقابية و كذلك المنشآت الاجتماعية ، و هذا ما يشرف المغرب و الاتحاد المغربي للشغل

حول الموقع

سام برس