سام برس
دشن القائم بأعمال وزير الزراعة والري المهندس علي عبدالكريم الفضيل اليوم المرحلة الأولى من برنامج توزيع 50 ألف شتلة طماطم جاهزة للغرس في الأرض المستدامة على المزارعين بمديريتي الدريهمي والمنصورية بالحديدة .

وخلال التدشين أشار القائم بأعمال وزير الزراعة إلى أن توزيع شتلات الطماطم يأتي في إطار توجهات الوزارة لتشجيع المزارعين للتوسع بزراعة المحاصيل الغذائية اللازمة للأمن الغذائي .. مبينا أن توزيع شتلات الطماطم ذات الجودة العالية سيسهم في رفع إنتاجية الطماطم بما يساعد في تحسين الدخل المعيشي للمزارعين بالمناطق المستهدفة .

ولفت الى أنه تم إختيار عدد من المديريات المناسبة والمشهورة بزراعة وإنتاجية خضار الطماطم بمحافظتي الحديدة وحجة .

وبين أنه سيتم توزيع 100 ألف شتلة طماطم على عشرين مزارع في مديريتي عبس وبني قيس بحجة، فيما سيتم توزيع 400 ألف شتلة طماطم جاهزة للزراعة في الأرض المستدامة في مديريات الدريهمي والمنصورية وزبيد وبيت الفقيه والضحي والزيدية بتمويل صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي، وإسهاما من وزارة الزراعة في دعم وتشجيع المزارعين للتوسع في زراعة الخضروات كأحد مصادر الأمن الغذائي في البلاد.

واستمع الفضيل إلى شرح من المختصين في الهيئة العامة لتطوير تهامة ومكاتب الإرشاد بالحديدة، حول الجهود المبذولة في إرشاد المزارعين وتعريفهم بطرق الزراعة المناسبة لشتلات الطماطم ومواعيد الغرس وكميات الري وكيفية إجراء العمليات الزراعية اللازمة لرفع إنتاجية المعاد الواحد من 12 - 15 طن من الطماطم عند الالتزام بالأساليب الزراعية الحديثة من ري وتسميد ومكافحة الآفات وغيرها .

وأكد القائم بأعمال وزير الزراعة ضرورة الإهتمام بصغار المزارعين من خلال التنسيق مع المجلس المحلية لحل مشاكلهم وتوفير المدخلات الزراعية وإيجاد مصادر ومنافذ تسويقية حديثة وجمعيات تعاونية تخفف من معاناتهم من كلفة الإنتاج وتساعد على رفع أرباح المزارعين من منتجاتهم الزراعية .

سبأ

حول الموقع

سام برس