سام برس/ ابراهيم الاشموري
قالت وزارة الصحة العامة والسكان ان المختبرات المركزية الرئيسية في البلاد توقفت بنسبة 85 في المائة وانها باتت شبه مشلولة وعاجزة عن اداء نشاطها الانساني بسبب انعدام المحاليل والمستلزمات الطبية الضرورية لعملها.

واوضح وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور/ناصر العرجلي بان المختبرات المركزية صارت تعيش وضعا مترديا للغاية بعد نفاد المحاليل بسبب الحصار المفروض من قبل تحالف العدوان ومنعه لدخول تلك المحاليل والمواد الطبية وهو مايعني وقوع كارثة انسانية وشيكة.

واضاف الوكيل العرجلي بان الحصار المفروض على البلاد والذي يشمل منع دخول الادوية والمستلزمات الطبية اصاب المرافق الصحية بشكل عام بالشلل التام وجعلها عاجزة عن اداء مهامها الانسانية في اكبر جريمة ابادة جماعية يرتكبها النظام السعودي بحق الشعب اليمني امام انظار العالم الذي لم يحرك ساكنا.

مشيرا الى ان الأيام القادمة ستشهد كارثة انسانية كبرى في اليمن بسبب انعدام المحاليل والادوية والمستلزمات الصحية المطلوبة لاداء تلك المرافق الحيوية لتقديم خدماتها للمرضى.

وناشد الوكيل العرجلي منظمة الصحة العالمية واليونسيف وكافة مؤسسات المجتمع الدولي التحرك العاجل لرفع الحصار الجائر والعمل السريع للمساهمة في توفير هذه المحاليل المطلوبة للمختبرات المركزية التي تقدم خدماتها الانسانية لمئات الالاف من المرضى اليمنيين ..

مؤكدا بان على الامم المتحدة تحمل مسئولياتها الاخلاقية والانسانية تجاه الوضع الصحي المتردي في اليمن وتفاقم المعاناة الانسانية بسبب الحصار غير المبرر والذي تسبب في انعدام الادوية والمستلزمات الطبية وادى الى انتشار الاوبئة في مختلف مناطق اليمن

حول الموقع

سام برس