سام برس
تظاهر مئات الآلاف من الكوريين الجنوبيين أمس السبت الموافق 19 نوفمبر، في شوارع سيئول، مطالبين باستقالة الرئيسة باك كون هيه، على خلفية فضيحة الفساد وإساءة استخدام النفوذ.

ويتأتي هذه المظاهرات والاحتجاجات للمرة الرابعة كل يوم سبت وسط العاصمة سيئول للمطالبة باستقالة الرئيسة، منذ أن انطلقت أول تظاهرة في يالـ29 من أكتوبر الماضي.

وشارك حوالى 350 ألف شخص من بينهم قيادات أحزاب المعارضة وأعضاؤها ومرشحو الرئاسة، وطلاب مدارس ثانوية ، لممارسة الضغط على الرئيسة بارك للخضوع لتحقيق النيابة العامة والتخلي عن شؤون الدولة والاستقالة بطريقة منظمة.

في حين تظاهر أكثر من 60 ألف شخص من أنصار الرئيسة بارك من نحو 80 منظمة محافظة، وسط سيئول، داعين الرئيسة إلى عدم الاستسلام للضغوط المتنامية التي تطالبها بالتنحي. وقد أثارت مظاهراتهم مخاوف من إمكانية حدوث احتكاك مع المحتجين المناهضين للرئيسة.
وتأتي هذه الاحتجاجات على خلفية اتهامات اتهامات لصديقة للرئيسة باك كون هيه ومساعد كبير سابق لها في فضيحة فساد تعصف بإدارتها.

وقال رئيس دائرة الادعاء في المنطقة الوسطى بسيئول لي يونج يول، إن السيدة تشوي سون سيل صديقة الرئيسة باك والتي لم يكن لها اي منصب بالحكومة، تواجه تهمة استغلال سلطة الرئيسة في الضغط على شركات كبيرة لتقديم مساهمات مالية لمؤسسات في قلب الفضيحة، بحسب وسائل اعلام.

حول الموقع

سام برس