سام برس / عبدالرزاق الضبيبي
ضمن الشراكة الفاعلة ممثلة بوكيل قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة العامة والسكان د.ناصر ناصر العرجلي ورئيس فريق الدعم الفني في برنامج الادارة الفعالة للقطاع الصحي الممول من مفوضية الاتحاد الاوروبي د.ياسر الصالح بمامن شانه تحسين الاداء الصحي ، اقيمت بصنعاء الدورة التدريبية الثانية لـ(٢٠) كادرا من المستشفيات الرئيسية بالمحافظات و تهدف الدورو المقاوم في هيئة مستشفى الجمهوري بصنعاء الى كيفية رعاية وعلاج المرضى المصابين بالحروق في المرافق الصحية وتصحيح المفاهيم الإسعافية للمصابين بالحروق .

وسيكتسب المشاركين خلال الدروة مهارات التعامل الصحيح عند استقبال حالات الحروق وكيفية التعامل مع مختلف انواع الحروق ورعايتها وتجميلها .

الملفت ذكره أن هناك اخطاء فادحه يقع فيه كثيرين في حالة اسعاف مصابي الحروق وعدم التعامل مع مرضى الحروق بالشكل الصحيح يفاقم حالة المصاب.

يشار الى أن المشاركون من محافظات الضالع والامانة وريمه وتعز سيتلقون على مدى خمسة ايام تدريب نوعي نظري وعملي في كيفية رعاية وعلاج مرضى الحروق والعناية بهم.

تجدر الإشارة ان القدرة على رعاية مرضى الحروق وقدرتهم على متابعة وتحسين تطبيقات معالجة الحروق في المرافق الخاصة بالمحافظات المستهدفة بكفاءة وفعالية هي اهم المخرجات المتوقع تطبيقها ميدانيا من المشاركين في محافظاتهم ومرافقهم.

حول الموقع

سام برس