سام برس
تظاهر المئات من طلاب المرحلة الثاثوية في العاصمة السودانية "الخرطوم" ، اليوم الخميس، احتجاجا على تحرير أسعار الدواء ، ورفع الطلبة المشاركين في المظاهرة لافتات كتب عليها "أعيدوا الدعم للأدوية" ، كما نددوا بالسياسة الاقتصادية للحكومة السودانية التي لم تراع الظروف الصعبة التي يعيشها المواطن السوداني.

وأقرت الحكومة أخيرا رفع الدعم عن الأدوية بإسقاط نسبة الـ"10 بالمئة التي كانت تخصصها من إيرادات الصادر من العملات الصعبة لصالح استيراد الأدوية، الأمر الذي أدى لارتفاع أسعار الدواء وجعلها تتفاوت بين 100 إلى 300 بالمئة".

وقالت وسائل اعلام سودانية إن طلاب مدارس الثانوي في مدينة بحري، بينها ثانويات للبنات، خرجوا في تظاهرات صباح الخميس جابت الشوارع، مرددين هتافات مناهضة للحكومة السودانية ، حيث تفاعل عدد كبير من السودانيين معبرين عن غضبهم ومواصلين مسيرتهم الاحتجاجية الى مناطق قريبة من المدارس التي قاد طلابها الحركة الاحتجاجية على الإجراءات التقشفية للحكومة.

كما عبر الطلاب عن امتعاضهم الشديدي من خلال رفع لافتات منددة بالفساد ، وأخرى تقول "اعيدو الدعم للدواء "، وهو الشعار الذي وجد طريق إلى تويتر وبات وسما تناقله نحو 60 ألف مغرد وحصد تأييداً من فنانيين ومشاهير عرب.


حول الموقع

سام برس