سام برس
أختتم بأمانة العاصمة اليوم المخيم الطبي الثاني بالمركز الطبي الخيري التابع لمؤسسة الرباط.
وفي الاختتام أشار أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان إلى أهمية هذه المبادرات والأعمال الإنسانية والخيرية .. وقال " نحن في أمس الحاجة إلى مثل هذه المبادرات خلال هذه الأيام أكثر من أي وقت مضى لتخفيف معاناة المواطنين".

وأضاف " وجدنا خلال أيام المخيم عمل إنساني بجهود القائمين على المخيم والأطباء المتطوعين والمساهمين من القطاع الخاص السباقون في عمل الخير ودعم المؤسسات الخيرية ".. داعيا المؤسسات والجمعيات والمنظمات إلى توسيع أنشطتها وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان.

فيما أشاد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب بمبادرات الخيرين في ظل هذه الظروف رغم الحصار والعدوان وشحة الإمكانيات .. لافتا إلى أهمية المخيم في تخفيف معاناة المرضى المحتاجين للخدمات الطبية والصحية.

بدور قال رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة الرباط محمد الآنسي " بدأنا العمل بعيادة مصغرة حتى توسعت وأصبح اليوم مركز بجهود أمانة العاصمة ودعم الشهيد عبدالقادر هلال أمين العاصمة".

وأشار إلى أن المخيم الطبي قدمت خدمات التشخيص والعلاج مجانا .. مبينا أن المركز سيعمل على إقامة مخيمات مماثلة مستقبلا لتخفيف معاناة المواطنين في العاصمة جراء الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

وألقيت كلمات عن منظمات المجتمع المدني الدكتور عادل العماد وعن الأكاديميين بجامعة صنعاء الدكتور أحمد الشامي وعن المركز الطبي الخيري الدكتور عبدالعزيز نجم الدين، أشارت إلى أن هذه المبادرات الخيرية تنم تساعد على بقاء المجتمع متماسك .

يذكر أن المخيم الطبي الثاني استهدف خلال أربعة أيام أكثر من 800 حالة قدمت لها خدمات المعاينة والفحوصات الطبية من قبل 48 طبيب متطوع وصرف أدوية بأكثر من مليوني و 400 ألف ريال.

سبأ

حول الموقع

سام برس