سام برس/ خاص
أحدث الشيخ يوسق القرضاوي أحد أبرز العلماء السنة الدينيين في العالم الإسلامي صدمة كبيرة في العالم العربي والاسلامي ، وضجة أكبر بعد افتاءه مؤخراً على قناة " الحوار " مع الشيخ سلمان العودة ، ان الجهاد في فلسطين انتهى ، مما ادى الى طرح أكثر من علامة تعجب واستنكار لدى علماء الاسلام والفلسطينيين والعرب لهذه التصريحات " الماجنة" والمتمردة على القرأن الكريم والسنة النبوية ومواقفه السابقة في دفع الشباب المسلم الى الجهاد ضد الاحتلال الاسرائيلي .

وأستغرب علماء الامة الموقف المشين للشيخ القرضاوي بأنهاء " الجهاد في فلسطين " تحت ذريعة ان هناك وسائل اخرى ، في حين يدعو القرضاوي ويشجع ويفتي ويدعم المجاهدين من كل اصقاع الارض لتدمير واسقاط الدول العربية وانظمتها في مصر واليمن وسوريا والعراق وليبيا ولبنان وتونس نتيجة للفتاوي الشيطانية والجهادية ذات الطابع السياسي بين اوساط الشباب المسلم المدعومة من بريطانيا وقطر والسعودية وتركيا والتي أسست للعنف والقتل وسفك الدماء وتهجير وتشريد الملايين من المسلمين والمسيحيين والايزيديين وغيرهم من المخلوقات التي كرمها الله ، مواصلاً شروره واغواءه بإن الجهاد في فلسطين لم يعد بالضرورة .

وقال القرضاوي انه كان قد أجاز الجهاد سابقاً في فلسطين لضرورة وأن تلك الضرورة انتهت وهو اثلج صدور الصهاينة والترحيب بتلك التصريحات التي يرى البعض انها بإيعاز من قطر وتركيا .

وقال أحد علماء اليمن لـ " سام برس" ان القرضاوي يريد ان ينهي مسيرته بخاتمة سؤ وان الفتاوى والتصرحات التي صدرت عنه اغوة شباب الامة وزجت بهم في المهالك تحت تأثيرات مشاريع ورؤى سياسية وتفسيرات للقرأن والسنة النبوية على الهوى ، ما انزل الله بها من سلطان .. واضاف ان تصريحة الاخير" الفتوى " صاعقة نزلت على اصحاب الحق المظلومين في فلسطين وهي محل استنكار وادانة الامة وتمرد على تعاليم الاسلام الصحيحة التي تدعو الى ازالت الظلم بكل الوسائل ، وفتواه ليست لانها تدعو الى السلام ولكن الى تكريس الاحتلال وتجسيد الظلم ومواصلة سفك الدماء وبناء المستوطنات والقمع والاعتقالات .. مؤكداً انه كان الاحرى بالقرضاوي " ادانة" منع الاذان في اسرائيل .

وبرر القرضاوي تصريحه هذا خلال اللقاء التلفزيوني بأن الفلسطينيين أصبحوا يمتلكون وسائل جديدة للقتال غير العمليات الاستشهادية.
من جهتها علقت إذاعة جيش الاحتلال الاسرائيلي على تصريح القرضاوي بالقول” إن أطرافاً تركية تقف خلف توجه الشيخ القرضاوي إلى الفلسطينيين ومطالبتهم بالتوقف عن العمليات الانتحارية”.


يذكر ان تعليق القرضاوي حول هذا الموضوع يظهر في الدقيقة 11 من حلقة البرنامج الذي بثته فضائية الحوار ، وان القناة الاسرائيلية اعطت اولوية قصوى من الاهتمام بفتوى القرضاوي " المسخ" الجديدة ونشرت الخبر على موقعها الالكتروني.



حول الموقع

سام برس