سام برس
ألتقى رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي امس بصنعاء رئيس وأعضاء حكومة الشباب المستقل .
حيث رحب رئيس مجلس النواب في مستهل اللقاء بكافة الحاضرين من اعضاء الحكومة .

وأشار إلى أن البلد تعلق آمال كبيرة على الشباب في هذه المرحلة بالنظر إلى الدور والمهام التي يضطلعون بها كونهم يشكلون الركيزة الاساسية لليمن وقادة المستقبل و تتركز عليهم ثقافة حب الوطن والتفاني من أجل الدفاع عن حياضه.

وفي سياق متصل أقيم بقاعة التدريب والتأهيل بمبنى مجلس النواب امس حفل إعلان تدشين أعمال حكومة شباب اليمن المستقل الرابعة .

وفي الحفل الذي بدئ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، أدى رئيس وأعضاء حكومة الشباب اليمين الدستورية والذي نص على " أقسم بالله العظيم أن أكون متمسكاً بكتاب الله وسنة رسوله، وأن أحافظ مخلصاً على النظام الجمهوري ، وأن أحترم الدستور والقانون ، وأن أرعى مصالح الشعب وحرياته رعاية كاملة ، وأن أحافظ على وحدة الوطن واستقلاله وسلامة أراضيه .

وعبرت رئيسة حكومة شباب اليمن المستقل هناء أحمد الفقيه عن شكر وتقدير حكومة شباب اليمن المستقل لقيادة وأعضاء مجلس النواب على تقديم التسهيلات لحكومة الشباب لإقامة الفعالية في مبنى مجلس النواب والاستعداد التام لدعم حكومة الشباب ونشاطاتها المختلفة .

كما عبرت عن إدانة شباب اليمن للعدوان الظالم الذي تقوده السعودية على اليمن، مؤكدة أهمية إيقاف العدوان وفك الحصار الجائر عن اليمن، لما يترتب عنه من آثار سلبية على المجتمع اليمني ومنهم الشباب .

وبينت الفقيه أن مجلس وزراء شباب اليمن المستقل يعمل من خلال التشبيك والشراكة مع مختلف مكونات المجتمع من منظمات وأحزاب وهيئات ومؤسسات وصناديق حكومية ومختلطة ، إضافة إلى القطاعين التجاري والصناعي، في إطار تشاركي يمكن الشباب من المشاركة الفاعلة في بلورة مختلف السياسات الوطنية وتقييم الأداء والآليات التنفيذية .

فيما رحب عضو مجلس النواب رئيس لجنة الشؤون الدستورية والقانونية الدكتور علي عبدالله أبو حليقة في كلمة نيابة عن رئيس مجلس النواب، بحكومة شباب اليمن المستقل وكافة الحاضرين، متمنياُ لرئيس وأعضاء حكومة الشباب التوفيق والنجاح في مهامهم القادمة.

ودعاهم إلى الاستفادة من خبرات وتجارب حكومات الشباب السابقة، وكذا الإستفادة من خبرات أعضاء السلطة التنفيذية وبقية السلطات الأخرى .. مؤكداً أهمية تراكم الخبرات والتجارب الناجحة وتجاوز أي سلبية من السلبيات التي رافقت عمل من سبقوهم

وأشار الدكتور أبو حليقة إلى أن المستقبل واعد وهو ملك للشباب وعلى حكومة الشباب أن تمثل شباب اليمن خير تمثيل، كما يتطلع إليهم شباب اليمن في ربوع الوطن اليمني الكبير .

وقال "إن مجلس النواب يمثل الشعب بكامله، وهذا المبنى يمثل بيت الشعب، وسيعمل البرلمان على تقديم الدعم لكل الأنشطة والفعاليات التي تستهدف تقوية وحدة اليمن وتنميته وزرع الأمن والاستقرار في ربوعه وترسيخ ثقافة الإخاء والمحبة والسلم الأهلي .

فيما أشار مستشار الرئاسة والمشرف العام لحكومة الشباب البروفيسور الدكتور عبدالعزيز الترب إلى أهمية إيجاد علاقة تكاملية وتضامنية بين حكومة شباب اليمن المستقل والبرلمان وبقية منظمات المجتمع وخاصة المدرسة الديمقراطية "برلمان الأطفال ."

ولفت إلى أن تشكيل حكومات الظل قد سبقتها حكومات أخرى، وهذه التجربة تحظى باحترام وتقدير المجتمع باتجاه إيجاد دولة مدنية حديثة يسود فيها النظام والقانون والعدالة والمساواة .. مشيرا إلى أن هذه التجربة تؤدي إلى إعداد وتأهيل وزراء ومسئولين مؤهلين وذو كفاءات يكون لهم شأن في المستقبل.

وأشار الدكتور الترب إلى أن هدف حكومة الشباب يكون تجسيداً لعبارة "خطط معنا ، أحكم معنا ، نفذ معنا "..

بدورهم أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب بهذه التجربة .. معبرين عن إعجابهم بها .. داعيين إلى تنميتها ودعمها باستمرار .

الجدير بالذكر ان هذه الحكومة الرابعه للشباب والاولى التي تؤدي اليمين الدستورية داخل مبنى مجلس النواب امام رئيس اللجنة الدستورية وعدد من اعضاء مجلس النواب الذين باركو لحكومة الشباب برنامج عملها والذي تم التعقيب عليها من قبل اعضاء المجلس الحاضرين ..حيث باركو للحكومة اعلانها والبرنامج الذي ستعمل عليه خلال فترة عملها .


حول الموقع

سام برس