سام برس
تمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية المرابطة في جبهة ماوراء الحدود اليمنية السعودية من القيام بهجوم نوعي تحت تغطية ضربات القوات الصاروخية المكثف والتقدم براً للسيطرة على مواقع جديدة في نجران وعسير وجيزان مما ادى الى سقوط عشرات الجنود السعوديين بين قتيل وجريح .

وقال مصدر عسكري لـ " سام برس" ان الجيش واللجان الشعبية تمكن من الزحف والتقدم البري نحو عدد من المواقع العسكرية يومي الخميس والجمعة تحت غطاء القصف الصاروخي المكثف الذي أذهل وارعب القوات السعودية ومئات المرتزقة الذي تم نقلهم من دول القرن الافريقي وبعض المحافظات الجنوبية والشمالية في اليمن .

واكد ان الجيش واللجان الشعبية تمكنمول من السيطرة على عدد من المواقع العسكرية الجديدة والقرى والطرقات الرئيسيسة قاطعاً الامدادات على القوات السعودية ، رغم الغارات الجوية لسلاح الجو السعودي.

في حين عقد قائد المنطقة الرابعة أبو علي الحاكم لقاء ضم القيادات العسكرية وشيوخ قبائل لمناقشة المواجهات الحرب الدائرة في تعز ، دعا الجميع الى تحمل مسؤولياتهم في مواجهة ما وصفها بـ "خطط العدوان ومنافقيه" والحفاظ على المحافظة وعدم ترك الساحة لما أسماه مشروع خراب تعز.

في حين قالت القوات السعودية انها صدت هجمات للجيش واللجان الشعبية " الحوثيين" وانها تمكنت من صد مقذوفات ومنصات اطلاق للصواريخ.

من جهة اخرى قال المصدر ان معارك طاحنة تدور غرب محافظة تعزوان الجيش واللجان الشعبية تلقت تعزيزات كبيرة وضاعفت هجماتها ضد مايسمى بالمقاومة ولواء الصعاليك المدعوم من الرياض بالمال والسلاح بالاضافة الى تنفيذ سلاح الجو السعودي غارات ضد الجيش واللجان ، وان اشتعال الحرب في تلك المحافظة قد ادى الى مقتل وجرح العشرات من المتحاربين وتدمير جزء كبير من المدينة خلال الاسبوع المنصرم وان المحافظة اصبحت منكوبة بالفعل نتبجة للتدخل الخارجي والبعد المناطقي و المذهبي الذي يتم تغذيته يوماً بعد يوم عبر تجار الحروب في الداخل والخارج .


في حين اتهم المركز الإعلامي لقيادة محور تعز في بيان له الجيش واللجان الشعبية او مااسماه مسلحي جماعة "أنصار الله" باستهداف الأحياء السكنية بقذائف الأسلحة الثقيلة ما تسبب في مقتل مدني واحد، وإصابة ستة آآخرين ، إلا ان مصدر عسكري كذب تلك المزاعم.

وتقول القوات المدعومة من الرياض إنها تقدمت في المحور الشرقي عبر اللواء 22 ميكا، الذي تقدم في حي الكمب، وحررت عددا من المباني وسيطرت على مدرسة الأمجاد القريبة من مستشفى الكندي شرق المدينة ، وان معارك شديدة تدور رحاها بالقرب من معسكر التشريفات ، وان اللواء 17 مشاة تصدى لهجوم عنيف في منطقتي مدارات وغراب، خلف مقر اللواء 35، غرب المدينة، وتمكن اللواء من تحرير التلة السوداء ومرتفعات الخلوة والشجرة غرب جبل هان ، إلا ان الجيش واللجان الشعبية أكدوا انهم مازالوا مسيطرين على عدد من تلك المواقع والمرتفعات الجبلية .

حول الموقع

سام برس