سام برس
توقع المركز الوطني للأرصاد إستمرار الأجواء الصحوة والباردة على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية خلال الـ 24 الساعة المقبلة.

وأوضح المركز في نشرته اليوم تلقتها وكالة (سبأ) أن الأجواء ستكون صحوة وباردة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات صنعاء وعمران وصعدة وذمار وإب والبيضاء مع إحتمال تشكل الشابورة المائية أو الضباب على محافظات حجة والمحويت وإب وتعز في الليل والصباح الباكر.

فيما الأجواء صحوة إلى غائمة أثناء النهار، حيث تتكون قطع متفرقة من السحب الركامية الممطرة على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية والشمالية الغربية والهضاب الداخلية في فترة ما بعد الظهر .

وأشار المركز إلى أن الأجواء بالمناطق الساحلية صحوة إلى غائمة جزئياً بشكل عام حيث تتشكل قطع من السحب الركامية على معظم سواحل الجمهورية مع تكون الشابورة المائية على السواحل الشرقية، فيما تنشط الرياح السطحية أثناء النهار على السواحل الغربية وباب المندب وتصل سرعتها إلى 20 عقدة.

وبين الأجواء في أرخبيل سقطرى ستكون غائمة جزئياً مع هطول أمطار خفيفة والرياح شمالية شرقية، فيما الأجواء بالمناطق الصحراوية صحوة وتميل إلى البرودة ليلا وصحوة إلى غائمة أثناء الليل والصباح الباكر.

وحذر المركز الوطني للأرصاد مجددا تنبيه المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال قاطني المرتفعات الجبلية بأخذ الحيطة وإرتداء الملابس الشتوية جراء البرودة الشديدة أثناء الليل والصباح الباكر حفاظاً على صحتهم.

حول الموقع

سام برس