سام برس
نفذت جمعية العون المباشر مكتب اليمن مشروع مياه بني مرشد يشيع بمديرية خمر في محافظة عمران بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة وبالتعاون مع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف.

وأوضحت مدير مكتب جمعية العون المباشر في اليمن معالي سعود العسعوسي أن العون المباشر تسعى من خلال مكتبها في اليمن إلى المساهمة في التنمية المائية المستدامة خصوصاً في المناطق الريفية لتخفيف معاناة الناس وتوفير مياه صالحة للشرب والحد من انتشار الأمراض الوبائية بسبب المياه الملوثة .

وبينت أن الجمعية أدرجت ضمن خطتها السنوية للعام الجاري تنفيذ (10 ) مشاريع مياه تشمل بناء سدود وتوسيع آبار وعمل خزانات حصاد مياه الأمطار و محطات معالجة بالطاقة الشمسية وتنفيذ شبكات ضخ المياه إلى القرى في محافظات مختلفة .

وأشارت إلى أن أكثر من (19.3) مليون من إجمالي سكان اليمن يعانون من نقص الخدمات المائية والصرف الصحي وفقاً لإحصائيات المنظمات الدولية العاملة في اليمن ، ودعت العسعوسي المنظمات الإقليمية والدولية إلى تنفيذ المشاريع المستدامة وخاصة في مجال المياه لحماية السكان من الأمراض المرتبطة بقصور إمدادات المياه والصرف الصحي .

وأعربت مدير مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عن الشكر والتقدير للجهات الداعمة وفاعلي الخير من دولة الكويت الذين يقدمون الدعم لمشاريع مكتب اليمن ويسهمون في تنمية المجتمع اليمني و توفير الخدمات والمساعدات الإنسانية وخاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد .

مسئول مشاريع المياه لدى مكتب الجمعية المهندس عادل هزاع قال إن مشروع مياه بني مرشد يشيع تكون من خزان خرساني سعة (50) متر مكعب بارتفاع (9 ) أمتار و تنفيذ وحدة ضخ وأنابيب بطول ( 1.320) متر طولي واستفاد منه ( 6000) نسمة .

وأوضح أن هيئة مياه الريف شاركت في المشروع بتنفيذ أنابيب حديدية مختلفة الأقطار بطول إجمالي (810 ) أمتار طولية .

الجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ ثلاثين عاماً ولديها 30 فرعاً , وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها العون المباشر وتسعى الى التركيز على عدة جوانب أهمها الجانب الصحي والتعليمي وخدمات المياه ، ومحاربة الفقر، و تطوير الكفاءات البشرية ، و خلق روح التعاون والإبداع.

حول الموقع

سام برس