سام برس
نظمت عدد من منظمات المجتمع المدني اليوم اﻻحد 27/11/2016 عقد ورشة عمل بمقر منظمة سام للحقوق والتنمية حضرها 50 منظمة وشخصيات متخصصه بحماية الطفل .

وقد تم افتتاح الورشة بكلمة افتتاحية القتها اﻻستاذة / ليلى لطف رئيس منظمة سام رحبت فيها بالحاضرين ، مؤكدة على ضرورة تعزيز التنسيق بين المنظمات المحلية واﻻهتمام بحماية الطفولة وخدمة المجتمع وقد وتم تقديم عرض عن كيفية تنمية القدرات اﻻبداعية للطفل من قبل منظمة همم المتميزة باﻻضافة الى تقديم عرض تقديمي من المركز الوطني للاستشعار والذي وضح أهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة لتوفير قاعدة البيانات اللازمة لتسهيل عمل المنظمات.

كما تم اقامة حلقات نقاشية للعديد من المواضيع الهامة المتعلقة بوضع اﻻطفال في اليمن من النواحي الصحية والتربوية والنفسية والامنية والقانونية وذوي اﻻعاقة واﻻحداث واﻻيتام ودور اﻻعﻻم في عمليات التوعية و اﻻرشاد في كل هذه الجوانب الهامة لضمان مستقبل اطفالنا واجيالنا القادمة وخاصة في ضل هذه الظروف اﻻستثنائية التي تشهدها بﻻدنا ، وقد تم مناقشة المشاكل الجوهرية والحلول المناسبة لها ، كما وضع المشاركون العديد من التوصيات الهامة لحل هذه المشاكل .

هذا وتاتي هذه الورشة في اطار تعزيز التنسيق بين منظمات المجتمع المدني المحلية بما يساعد في خدمة الوضع اﻻنساني السيئ في بﻻدنا والذي يستدعي تضافر كافة الجهود لمواجهته ، كما سيتم دراسة وتحليل المخرجات والعمل على تطبيقها على ارض الواقع.

يذكر ان نظمة سام للحقوق والتنمية ومؤسسة وهج الحياة و مؤسسة كن انسان قاموا بتنظيم الفعالية والراعي اﻻعﻻمي المؤسسة العربية للاعﻻم والتوعية المجتمعية.

حول الموقع

سام برس