سام برس/ ذمار / عبدالباري عبدالر
تسود حالة من التذمر والأستياء أوساط قبائل مديرية مغرب عنس بمحافظة ذمار جراء التحفظ على قاتل لدى احد مشائخ مديرية عتمة ورفض تسليمة للأجهزة الامنية.

وأكد مشائخ ووجهاء مغرب عنس واولياء دم القتيل / صادق علي الرماح الذي تم قتلة غدراً ودون أي سبب على يد القاتل / محمد ثابت السويدي ونجله من ابناء مديرية عتمة بتاريخ 9 / 9 / 20016م , وأحتمائه بأحد مشائخ القبيلة , أكدوا في لقاء قبلي عقد اليوم غرب مدينة ذمار أنهم طالبوا مشائخ وأعيان عتمة بتسليم القتلة للعدالة , تجنباً لأي تداعيات وحقنا للدماء ,لكنهم لم يجدوا أي تجاوب سوى المماطلة والتمنع من تسليم الجناة منذ وقوع الحادثة قبل ثلاثة أشهر وحتى اليوم.

وقالوا أنه تم طرح القضية على السلطة المحلية بالمحافظة بحضور المحافظ ومشرف أنصار الله ومدير امن المحافظة , ناهيك عن عقد موقف بحضور مشائخ عتمة لدى رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة , ولكن دون جدوى , وهو الامر الذي سيدفعهم الى أخذ الثأر بأيديهم لعدم إحتوى الموقف .

ودعا اللقاء مشائخ وعقلاء مديرية عتمة الى سرعة تسليم الجناة والضغط على من يتحفظ عليهم في منزلة تدارك الموقف لسلامة حدوث أي تداعيات وعواقب لا يحمد عقباها .

مؤكدين ان قبائل مغرب عنس بصدد دعوة كافة رجال القبيلة خلال اليومين القادمين لإتخاذ موقف حازم ضد التهاون والمماطلة في قضية المجني علية الرماح ,ولا لؤم عليهم فيما سيتخذونه ما ينذر بفتح صراع بين القبيلتين.


حول الموقع

سام برس