سام برس
بدأت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض أمس الاحد ، بمحاكمة رجل أعمال سعودي ، يحمل شهادة الدكتوراه ، بتهمة اتهامة للشيخ محمدبن عبدالوهاب مؤسس الفكر الوهابي بإنه " يهودي " الاصل ، بالاضافة الى عدد من التغريدات له في " تويتر" .

وحضر نجل رجال الاعمال السعودي وكيلاً شرعياً ، نيابة عن والده التي لم تتطرق الى الكشف عن اسمه وزارة الداخلية ووسائل الاعلام السعودية .

وتضمنت لائحة الاتهام الكثير من التهم الموجهة اليه منها الإساءة للدولة ونعت الحكام بالكفر وبالمغتصبين، من خلال تغريداته في "تويتر"، كما وهاجم فيها الشيخ محمد بن عبد الوهاب وادعى أنه يهودي وشكك في السنة وما ورد عن الصحابة، واتهم العلماء والرموز الدينية بالإفك، وتعرض بالإساءة لدول الخليج العربي وشكك في نزاهة القضاء.

في حين أنكر وكيل المدعى عليه التهم كافة، وبرر بعض التهم بأن الأصل في الناس أنهم كانوا يهودا وأسلموا، فيما رفض المدعي العام تلك التبريرات، مشددا على أن المتهم مسؤول عما يحتويه حسابه الشخصي من تغريدات جملة وتفصيلا وأن تبريره بقصد الإفلات من العقوبة.

وكثير ماتلجاء السلطات السعودية الى كيل التهم بسؤ نية وفي حالات نادرة تغض الطرف عن المعارضين و الناقدين في وسائل التواصل الاجتماعي الذين يطرحون قضايا فساد ومسالة التشدد الديني والحديث عن حرية المرأة والبطالة وسياسة الجرع والتورط في حروب عبثية.

حول الموقع

سام برس