سام برس
تدشن جمعية العون المباشر ـ مكتب اليمن الثلاثاء 29 نوفمبر 2016م في مديرية يريم بمحافظة إب حملة الإغاثة الإنسانية لنحو ثلاثين ألف إنسان بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة و بالتعاون مع مؤسسة خديجة للتنمية ومؤسسة تمدين شباب و الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة .

وأوضحت مدير مكتب جمعية العون المباشر في اليمن معالي سعود العسعوسي أن الحملة تتضمن توزيع ستة آلاف سلة غذائية في أربع مديريات هي : يريم ، جبلة ، المشنة ، ذي السفال ، منوهة إلى أن العون المباشر تركز عملها في المناطق ذات الكثافة السكانية التي تفتقر إلى الخدمات الأساسية وتستقبل أعداداً كبيرة من النازحين .

فيما أشارت المنسق الميداني للحملة ندى العزي إلى أن السلة الغذائية تستهدف الفئات الأشد فقراً والنازحين و الأفراد من ذوي الإعاقات المختلفة (السمعية ، البصرية ، الحركية ) بالمحافظة و تتكون من 25 كيلو جراماً من الدقيق ، 20 كيلو جراماً من الأرز ، 10 كيلو جرامات سكر ، 4 لترات زيت و كرتون بقوليات .

وأكدت العسعوسي أن العون المباشر سباقة في تلبية النداء الإنساني لإغاثة الشعب اليمني والتخفيف من معاناته وتوفير احتياجاته من الغذاء والدواء ومياه الشرب وغيرها من الاحتياجات الإنسانية التي تدهورت بسبب تداعيات الأزمة التي تمر بها البلد .

وقالت مدير مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر: " الاحتياجات الإنسانية في اليمن تتصاعد سريعاً وتضاعفت الحاجة إلى توفير الغذاء بشكل كبير جداً ، وأضحى تمويل المعونات الإنسانية والخدمات الأساسية أمراً أكثر أهمية من ذي قبل ، فقد تدهور الاقتصاد اليمني بشكل حاد حيث انخفض الناتج المحلي و تعطُّلت الأنشطة الاقتصادية ما أدى إلى تسريح الآلاف من أعمالهم و ارتفاع معدل البطالة و انخفاض دخل الفرد فضلاً عن توقف صرف مرتبات الموظفين منذ ثلاثة أشهر " .

وأضافت إن " الوضع الإنساني في اليمن مأساوي حيث أظهرت إحصاءات مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية (OCHA) أن (21) مليون شخص بحاجة إلى المساعدات الإنسانية و ( 14.4 ) مليون إنسان في أمس الحاجة إلى الغذاء منهم ( 7 ) ملايين في أمس الحاجة الطارئة للغذاء و ( 1.3 ) مليون طفل في حالة غذائية سيئة و يحتاجون إلى تدخل سريع " .

وناشدت معالي العسعوسي المنظمات الإنسانية الإقليمية و الدولية للتدخل السريع وتقديم مزيد من المساعدات للتخفيف من التدهور المستمر في مستويات المعيشة للمواطنين اليمنيين .

يذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في المجال الإنساني في قارة أفريقيا منذ ثلاثين عاماً ولديها 30 فرعاً، وتعد اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها العون المباشر وتركز عملها على عدة مجالات أهمها محاربة الفقر و تقديم الخدمات الصحية و خدمات المياه ، وتطوير الكفاءات البشرية ، وخلق روح التعاون والإبداع.

حول الموقع

سام برس