سام برس
قللت وزارة الخارجية السورية من أهمية تصريحات وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ، حول استمرارها مواصلة تسليح المعارضة السورية حتى اذا فكر الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب وقف الدعم الأمريكي لها.

وفي بيان صدر الاثنين 28 نوفمبر/تشرين الثاني، وصفت دمشق التصريح القطري السبت الماضي، بأنه ليس سوى "جرعة لرفع معنويات المجموعات الإرهابية أمام الهزائم والانهيارات".

ونقلت وكالة "سانا" للأنباء عن وزارة الخارجية السورية: "مرة جديدة يفضح أزلام مشيخة دويلة قطر علاقتهم العضوية بالعصابات الإرهابية المسلحة في سوريا من خلال تقديم كافة أشكال الدعم العسكري والمالي والسياسي لهذه العصابات الأمر الذي جعل من النظام القطري أحد خزانات التطرف والإرهاب والفكر التكفيري".

واستدركت الوزارة قائلة: "أما الحديث عن الاستمرار في تزويد الإرهابيين في سوريا بالأسلحة رغم بوادر التغيير في المواقف الدولية إزاء الإرهاب في سوريا فهو ليس سوى جرعة لرفع معنويات المجموعات الإرهابية أمام الهزائم والانهيارات المتلاحقة التي تمنى بها يوميا على يد بواسل الجيش العربي السوري".

وأكدت الوزارة أن "الإرهاب في سوريا إلى زوال وعلى المجتمع الدولي مسؤولية تأديب الدول الراعية للإرهاب"، معتبرة أن "رعاة الإرهاب سيدفعون ثمن سياساتهم التخريبية عاجلا وليس آجلا".

حول الموقع

سام برس