سام برس
دشن اليوم باصلاحية صنعاء المركزية العمل في غرفة العمليات الصغرى المقدمة من المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي بتمويل من سفارة مملكة هولاندا ومنظمة سويا للتنمية وحقوق الإنسان.

وفي افتتاح غرفة العلميات الذي حضره نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات مصلح العزيز أكد العميد ناصر اليزيدي القائم بأعمال رئيس مصلحة السجون أن هذه الغرفة ستسهم بدورا كبير في التخفيف من أعباء نقل النزلاء إلى المستشفيات، كما توفر الوقت للتدخل الجراحي العاجل في حال احتاج أحد النزلاء لذلك.

وقال أن وجود غرفة عمليات صغرى في الاصلاحية المركزية بصنعاء سيشكل نواة لغرف عمليات صغرى أخرى في الاصلاحيات المركزية بالمحافظات.. معربا عن شكر وزارة الداخلية ومصلحة السجون لهذا الدعم الكبير والمهم الذي تقدمة المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي والسفارة الهولندية ومنظمة سويا للتنمية وحقوق الإنسان.

من جانبه أوضح المستشار الإقليمي للمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي عادل الشرعبي أن غرفة العلميات الصغرى هذه تأتي ضمن مشاريع الاتفاقية الموقعة بين المنظمة ومصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية لتطوير الخدمات الصحية في السجون المركزية.. مبينا أن هذا المشروع هو المشروع الخامس في هذا الإطار بعد أن تم تنفيذ أربع وحدات صحية في السجون المركزية في كلا من الحديدة ، عمران ، ذمار ، وإب، فيما سيكون المشروع السادس في نفس الإطار خلال العام القادم.

وأشار إلى أن غرفة العمليات الصغرى باصلاحية صنعاء جهزت بكامل المعدات والأجهزة اللازمة لإجراء العمليات من كرسي العمليات والإضاءة واسطوانات الأكسجين وأجهزة التعقيم وأدوات الجراحة وسريرين ومنظومة شمسية لتوفير الكهرباء على مدار الساعة.

سبأ

حول الموقع

سام برس