سام برس/ خاص
حذّر المهندس هشام شرف وزير الخارجية بعض البعثات الدبلوماسية في الخارج من التجاوزات والتحركات التي تحمل طابعا إنفصاليا ولا تتفق مع ثوابت ونضالات الشعب اليمني .

وقال على هامش اجتماع موسع لقيادة وكوادر وزارة الخارجية في العاصمة صنعاء : ما شاهدناه وسمعناه مؤخرا من تصرفات وممارسات عبثية تمسّ الوحدة الوطنية هي مرفوضة جملة وتفصيلا ونُحذّر من الاستمرار فيها، ومن يتوهمون أنهم سيسوقون لها عليهم أن يعلموا بأنهم سيسقطون وليس لهم مكان في الشعب اليمني.

كما نودُّ تذكيرهم بأنهم قبل كل شيء موظفون أستأمنهم الشعب اليمني للقيام بمهام وفقا لدستور البلاد وبما يتفق ومصالح وتطلعات وثوابت الشعب اليمني ،وأي خروج عن ذلك فإنه غير مقبول ، كما أن أي لعب بأوراق معينة كالإساءة للوحدة أو رفع شعارات إنفصالية ستظل فردية ولا تعبر عن اليمنيين ومن يقوم بها سيتحمل تبعاتها القانونية .

مؤكدا بأن أي محاولات تمس الوحدة الوطنية ستبوء بالفشل الذريع ، سيما وأن الشعب اليمني يرفضها من جهة ومن جهة ثانية المجتمع الدولي وعلى رأسه أميركا وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين الذين يرفضون هذه التصرفات الصبيانية ،لأنها لا تعبر عن اليمنيين ولا تخدم الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة والعالم .

ولفت شرف في تصريحه إلى أن حكومة الإنقاذ الوطني مع الحل السلمي للأزمة اليمنية ومع كل الجهود الصادقة والمحايدة التي تعمل أو ستعمل على تقريب وجهات النظر بين الأطراف المعنية من أجل الجلوس على طاولة المفاوضات الجادة للخروج بحل سياسي يقبله
الشعب اليمني .

حول الموقع

سام برس