سام برس
 كرمت اللجنة العليا للمؤتمر الوطني الرابع عشر «من الكويت نبدأ.. وإلى الكويت ننتهي» رائدة العمل الإنساني معالي سعود العسعوسي باعتبارها إحدى الشخصيات الكويتية المؤثرة والملهمة للشباب .

وعرض المؤتمر الذي عقد الثلاثاء 27 ديسمبر 2016م بمسرح مكتبة البابطين بالكويت رحلة نجاح معالي العسعوسي في العمل الإنساني التطوعي التي بدأتها منذ تسع سنوات ، وتسلمت والدتها السيدة كوثر النشمي درع التكريم نيابة عنها فإيمانها بالعمل الإنساني حال دون حضورها المؤتمر إذ تتواجد في ميدان العمل الإنساني باليمن .

السيدة كوثر النشمي قالت : " أشعر بالفخر والاعتزاز أن يتم تكريم  ابنتي اليوم ويكون اسمها جوار أسماء كبيرة رفعت مشعل الحياة الكريمة للإنسان وأضاءت الدرب للمضي على خطاها في العطاء والبذل من أجل الإنسانية محليا وعالميا " .

وعبرت معالي العسعوسي عن سعادتها بهذا التكريم قائلة : " شرف كبير لي أن يتم تكريمي إلى جانب نخبة وطنية متميزة من أبناء بلدي ممن تركوا بصمات واضحة في خدمة الكويت وعرفوا بحسهم الوطني وعطائهم الخالص للمجتمع والوطن " .

 وأوضحت أن المؤتمر يُعنى بتعزيز قيم الولاء والوفاء للوطن ونشر معاني الوسطية وإحياء سير شخصيات وقدوات كويتية خالدة تلاقت مآثرها ومناقبها لتثري الساحة الكويتية بجلائل الأعمال على كل الأصعدة معززة لمفاهيم العطاء والإيثار ودافعة لمسيرة العمل الخيري والتنموي .

 جدير بالذكر أن  معالي العسعوسي تعمل حالياً مديراً لمكتب جمعية العون المباشر في اليمن كأول امرأة تترأس مكتب ميداني للعون المباشر التي تعمل في 30 دولة..  كما أنها أول امرأة كويتية تشارك في تأسيس وإدارة مشروعات تنموية في دولة عربية أخرى ..

 وحصلت معالي العسعوسي خلال مسيرتها التطوعية والإنسانية على العديد من الجوائز منها :

جائزة محافظة حولي للتميز لعام 2016م ، واختيارها سفيرة يوم رائدات الأعمال العالمي ممثلة عن دولة الكويت للعام 2016م ، كما حصلت على جائزه المرأة العربية في المجال الخيري ضمن جائزه المرأة العربية للعام 2015م .

 وصنفت العسعوسي في قائمة أقوى 100 امرأة عربية نضير انجازاتها في تنمية المجتمع والعمل الإنساني مطلع 2015م ، فضلاً عن تصنيفها في موسوعة ثمين الكويت ضمن 100 منجز وقائد ، و اختيرت في نهاية 2014 لعرض تجربتها في مؤتمر جامعة هارفارد السنوي في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما صنفت ضمن الــ (35) امرأة اللائي غيرن العالم العربي في كتاب (Arab Women Rising) الذي أصدرته جامعة (Wharton) في الولايات المتحدة الأمريكية للعام 2014 م ، وحصلت على جائزة «الخدمة المجتمعية» ممثلة عن الكويت عام 2013م ، وتم ترشيح العسعوسي عام 2011م لتكون أفضل شخصية إنسانية في الخليج العربي .

حول الموقع

سام برس