سام برس
أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أنه لا يستطيع مواجهة التحديات العالمية بمفرده، بل يتطلب ذلك تكثيف التعاون وتجاوز الخلافات القائمة بين أعضاء المنظمة.

كما حذر غوتيريش اعضاء المنظمة الدولية من التعويل على دورة في تسوية القضايا العالقة ، مؤكداً في نفس الوقت انه لاتوجد معجزات في العالم وانه مقتنع تماماً بإنه ليس " ساحراً" ، وان العمل ليس سهلاً ، وان الامم المتحدة في مرحلة بمنتهى الصعوبة.


وشدد الأمين العام الجديد على أن المنظمة في حالتها الحالية لم تعد قادرة على مواجهة التحديات العالمية، وتحتاج إلى إصلاحات يمكن أن تتيح لها، على وجه الخصوص، التخلص من قيود البيروقراطية ، بحسب حديثة أمس الثلاثاء ، حسب مانشرته عدد من الوكالات.

وأشار غوتيريش الى ضرورة أن يدرك المجتمع الدولي أهمية مبدأ العلاقات متعددة الأطراف، في وقت تتحول فيه العديد من القضايا المحلية إلى العالمية، وتسهم أزمات مسلحة جديدة في ازدياد خطر الإرهاب الدولي، فضلا عن استمرار أزمة الهجرة غير المسبوقة منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية ، مؤكداً على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لصالح الأهداف النبيلة المطروحة ضمن ميثاق الأمم المتحدة".

حول الموقع

سام برس