سام برس
قال مصدر أمني اليوم ، ان الشرطة المصرية تمكنت من القاء القبض على أحد المتطرفين ، يدعى عادل ابو النورالسيد الذي قام بذبح المواطن المصري لمعي يوسف أمام المارة بشارع خالد بن الوليد بمنطقة المنتزه بمدينة الاسكندرية مساء الاثنين.

وأشار المصدر الامني ان القاتل عادل أبو النور السيد يبلغ من العمر 49 عاما بينما القتيل يناهز الـ 60 عاماً ، وان يوسف قبطي ويملك محلا لبيع الخمور في منطقة سيدي بشر في غرب الإسكندرية ، مرجحاً ان اقدام المتهم على ذبح لمعي يوسف نتيجة للتطرف و دوافع دينية.

وأكد نجل الضحية، طوني لمعي في اتصال هاتفي مع فرانس برس، أن شخصا "باغت والده.. مساء الاثنين أثناء جلوسه على كرسي أمام المحل، ومرر السكين على رقبته مرتين فسقط قتيلا".

وتابع لمعي، وهو محام، "كنت قد وصلت مع والدي قبل لحظات إلى المحل بعد أن ذهبنا لشراء بدلة الزواج. كنت داخل المحل مع شقيقي بينما كان والدي جالسا أمامه يدخن النرجيلة".

وأضاف "فوجئت بوصول شخص أمسك برأس والدي من الخلف، فاعتقدت أنه يمازحه ثم حاول الإفلات لكنه سقط على الأرض لأن القاتل مرر السكين على رقبته مرتين بطريقة احترافية".

في حين تناقلت قنوات تلفزيون مصرية مقطع فيديو قالت إنه تسجيل للحظة وقوع الجريمة، سجلته إحدى كاميرات المراقبة الخاصة بإحد المحلات المجاوره لمحل القتيل.

حول الموقع

سام برس