سام برس / ذمار / عامر الضبياني
نظمت كلية علوم الحاسوب ونظم المعلومات بجامعة ذمار رحلة علمية وترفيهية لطلاب وطالبات المستوى الثالث بقسميه تقنية المعلومات وعلوم الحاسوب، إلى العاصمة صنعاء لزيارة مدينة التكنلوجيا التابعة للمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية.

وفي الزيارة اطلع الطلبة على معامل أكاديمية سيسكو وتعريفهم بالدورات التدريبية التي تقدمها الأكاديمية، ثم توجهوا إلى مركز الامتحانات الدولية للرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ICDL وأكاديمية أوراكل للتعرف على تقنيات الربط السلكي واللاسلكي ومركز التحكم الشبكي للجمهورية.


من جانبه أكد الأستاذ محمد الوجيه "أستاذ المقرر العملي لمادة الشبكات" المرافق للطلبة أثناء الرحلة، بقوله الى ان عمادة الكلية واساتذتها يولون هذه الأنشطة جل إهتمامهم، إيمانا بأهمية الزيارات العلمية الهادفة لربط الجانب النظري بالجانب العملي والتطبيقي والتعرف على ما تمتلكه اليمن من إمكانيات وتقنيات بهذا المجال.


وفي ختام الرحلة العلمية بدء الطلبة برنامجهم الترفيهي بزيارة جامع الصالح للاطلاع على ما يحويه هذا المعلم الديني البارز من مميزات عدة تجعله مفخرة لكل اليمنيين، وزيارة حديقة السبعين. مقدمين شكرهم وتقدير لعمادة الكلية والأساتذة والطلاب المنظمين للرحلة.

حول الموقع

سام برس