سام برس
دشنت مؤسسة ضوء للحقوق والتنمية أعمالها بحفل رسمي صباح الثلاثاء 3 يناير 2016 بحضور رسمي ومدني واسع وبرعاية من أمانة العاصمة و مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالأمانة .

وفي الحفل الذي بدأ بالسلام الجمهوري رحبت رئيسة المؤسسة هند قطران بالحاضرين من الجهات الرسمية و المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني والناشطين الحقوقيين والاعلامين.

مشيرة إلى خطوات تأسيس المؤسسة في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلاد ،متمنية ان تساهم المؤسسة بجانب ايجابي في المجتمع وان يكون لها دور فاعل الحياة المدينة والدفاع عن الحقوق والحريات.

من جانبه عبر الأديب والمفكر عبدالباري طاهر عن أمله في أن تكون المؤسسة بداية الضوء لتبديد الظلام وتأسيس نواة حقيقة لساحة الحريات اليمنية.

من جانبه عبر مجيب الفاتش مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالأمانة عن سعادته بحضور حفل الاشهار المؤسسة ، املا ان تشكل المؤسسة اضافة نوعية للوسط المدني.

وقال الفاتش بان ولادة مؤسسة مجتمع مدني  في هذه الظروف يعتبر بصيص أمل وتسخير لجهود الشباب في خدمة المجتمع.

وأكد الفاتش على دعم المكتب الكامل للمؤسسة في عمله المستقبلي ، داعيا المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني المحلية للتكاتف واستعادة دورها في المجتمع.

وفي عرض بالروجكتر قدمت المؤسسة للحاضرين شرحا لأهداف ورؤى المؤسسة وكذا الأنشطة التي قامت بها قبل تدشينها ، وكذا المجالات التي تهتم فيها المؤسسة.

بعد ذلك فتح باب النقاش للحاضرين لتقديم تساؤلاتهم التي أجابت عنها رئيسة أمناء المؤسسة هند قطران.

حول الموقع

سام برس