سام برس
التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبد الله اليوم بصنعاء عضو مجلس العموم البريطاني أندرو ميتشل  والوفد المرافق له الذي يزور اليمن للإطلاع عن كثب على حقيقة الوضع الإنساني المتدهور والصعوبات الاقتصادية الناجمة عن العدوان السعودي والحصار الشامل المفروض على بلادنا.

وفي اللقاء أطلع وزير الخارجية عضو مجلس العموم البريطاني على المستجدات السياسية في الساحة اليمنية، والخطوات التي تمت  داخلياً على المستوى السياسي والحكومي للحفاظ على مؤسسات وهيكل الدولة وتطبيع الأوضاع الأمنية، بتشكيل المجلس السياسي  الأعلى، وتشكيل حكومة الإنقاذ الوطني برئاسة الدكتور عبد العزيز بن حبتور كجهاز تنفيذي لرعاية مصالح المواطن اليمني وتفعيل  مؤسسات الدولة وتخفيف المعاناة التي سببها العدوان، وقد نالت هذه الخطوات مباركة وثقة مجلس النواب.

وأكد وزير الخارجية بأن اليمن قادرة على الاستمرار في مواجهة العدوان، ولكن في الوقت نفسه تمد يدها إلى السلام المشُرف  والمنُصف لحقوق الشعب اليمني، ولا زالت ترحب بكل المبادرات الهادفة للتسوية السياسية السلمية.

بدوره أوضح عضو مجلس العموم البريطاني أندرو ميتشل أن زيارته ستركز على الإطلاع على الوضع الإنساني ميدانياً، والسبل  المتاحة للوصول إلى ترتيبات للحل السياسي السلمي وما يمكن أن يقوم به البرلمان البريطاني في هذا الخصوص.

حضر اللقاء رئيس دائرة أوروبا بوزارة الخارجية فيصل أمين أبو راس والمنسق المقيم للأمم المتحدة لدى اليمن جيمي ماكجولدريك  وعدد من المسئولين بالوزارة.

حول الموقع

سام برس