سام برس
كشفت "وثائق بنما"، أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، "موّل" حملة رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال الانتخابات البرلمانية التي أجريت العام المنصرم ، بحسب ما نقله موقع "فيتيرانس تودي" الأمريكي.

وذكر موقع "فيتيرانس تودي" نقلاً عن عضو الكنيست ورئيس حزب العمل الإسرائيلي إسحق هرتسوغ، أن "الملك سلمان قام بإيداع ثمانين مليون دولار أمريكي ، لدعم حملة نتنياهو في شهر مارس 2015.

وأكد عضو الكنيست الاسرائيلي ان المبلغ حرر بنظر رجل الاعمال -الوسيط السوري محمد إياد كيالي الحاصل على الجنسية الاسبانية  والذي تربطة علاقة مباشرة مع الملك سلمان ، وأشار الى ان المبلغ ادرج ضمن حساب شركة في الجزر العذراء البريطانية، المملوكة من قبل الملياردير ورجل الأعمال الإسرائيلي تيدي ساغي، الذي خصص بدوره هذا المبلغ لتمويل حملة نتنياهو".
كما ان رجل الاعمال السوري مقرب أيضا من سعود بن نايف، أمير المنطقة الشرقية،

ورغم وثائق ويكليكس المسربة التي كشفت العديد من تجاوزات وفضائح الحكام العرب ، إلا ان السعودية لم تنفي أو تكذب تلك الوثائق وانما اتزمت الصمت .

إلا ان بعض اللقاءات والمؤتمرات والندوات التي شاركت فيها شخصيات كبيرة من السعودية مع اسرائيليين  وفي مقدمتهم الامير السعودي تركي الفيصل وانور عشقي وآخرين  والجنرال الإسرائيلي يعكوف عميدرور - مستشار الأمن القومي السابق لنتنياهو تؤكد بدون شك وجود علاقات "سرية" بين السعودية ودولة الاحتلال الإسرائيلي.

كما ان صفقات السلاح المبرمة بين السعودية واسرائيل بصورة سرية وعلنية ، لاستخدامها في العدوان على العراق وسوريا واليمن ودعم قوى الارهاب في ليبيا ومصر وغيريكشف عن التنسيق الكبير بين الطرفين لاسيما في الجوانب الامنية والاقتصادية واشعال منطقة الشرق الاوسط بالحروب .

حول الموقع

سام برس