سام برس / قاسم الشاوش
التقى نائب وزير النفط والمعادن الدكتور احمد باصريح اليوم سفير اليابان بصنعاء كاتسو يوشي هاياشي..جرى في اللقاء بحث عددا من المجالات اهمها مجال التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين الصديقين خاصة في قطاعي النفط والمعادن..وفي اللقاء اكد نائب وزير النفط إلي اهمية وضرورة تحسين عددا من المواضيع خاصة تحسين الجوانب الاقتصادية وسبل تعزيزها و تطويرها بين البلدين والدور الذي يمكن ان تقوم به السفارة في تشجيع الشركات اليابانية للاستكشاف في مجال النفط والمعادن باليمن..
من جهته أكد السفير الياباني استعداده دعوة الشركات اليابانية للاستثمار في اليمن منوها بإن الشركات بصفتها المستقلة لديها القدرة والصلاحية بالعمل في أي منطقة بالعالم خصوصاً عند توفر ظروف ومناخات الاستثمار الملائمة مشيرا إلى أن اليمن يمتلك فرص استثمارية واعدة خاصة في ظل تحسن الأوضاع السياسية من جهة اخرى بحث نائب وزير النفط والمعادن خلال لقائه اليوم سفير مملكة هولندا بصنعاء يورن فرهل عدد من المجالات المتعلقة بتحسين الجوانب الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين..
وفي اللقاء أكد با صريح حرص وزارة النفط والمعادن على دخول الشركات الاستثمارية الهولندية للعمل في مجال النفط والغاز والمعادن كون الشركات الهولندية تمتلك خبرات في هذا القطاع..
من جانبه أشاد السفير الهولندي بالتطورات التي وصل اليها اليمن في الجوانب السياسية وانعكاسها على مختلف الجوانب .. موكدا بان وزير التنمية والتجارة الهولندي سيقوم بزيارة اليمن خلال الشهر الجاري
والذي من المحتمل أن يترتب لقاء مع القطاع الخاص وأن السفارة الهولندية ستقوم بتشجيع الشركات والمستثمرين الهولنديين للعمل في اليمن..
و أبدى السفير استعداد السفارة التعاون في تدريب الكوادر اليمنية خصوصاً في مجال الكوارث أو الحوادث النفطية للتخفيف من الآثار المترتبة علي البيئة بشكل عام والبيئة البحرية بشكل خاص..

حول الموقع

سام برس