سام برس / شمس الدين العوني
المشاهد و اللباس التقليدي و الطبيعة الجامدة .. و مميزات الحياة التونسية

تعرض الرسامة فاطمة كريت عددا من لوحاتها ضمن المعرض الجماعي بالمركز الثقافي الروسي حيث تقدم عددا من الأعمال الفنية التشكيلية التي عرفت بها ضمن تجربتها التي كانت لها فيها مشاركات عبر المعارض الفردية و الجماعية.

هذه المشاركة في المعرض يأتي بعد معارض أخرى منها تلك التي انتظمت خلال شهر رمضان تحت عنوان الأجواء التونسية و كذلك معرضها بالمكتبة المعلوماتية  بأريانة (الميدياتيك )  و كذلك برواق الفنون ببن عروس بادارة الفنان عيسى قويرح.

في لوحات الرسامة فاطمة كريت نجد بوضوح  شيئا من الأصالة و الاعتزاز بالروح التونسية و نجد بعض المشاهد و اللباس التقليدي و الطبيعة الجامدة و ما الى ذلك من الأعمال التي تشير فيها ببصمتها الى مميزات الحياة التونسية و بعض العادات و التقاليد و وجوه النسوة باللباس التقليدي و كأننا بالفنانة فاطمة كريت تسعى للقول بعمق و ثراء و أصالة الحالة التونسية في جوانبها الثقافية و الاجتماعية و الانسانية و قد تخيرت من الألوان ما يتلاءم مع الأعمال و في هذا المعرض الجماعي بفضاء المعارض بالمركز الثقافي الروسي تقدم لوحات ضمن المواضيع التي ذكرناها و التي يجمع بينها الفضاء الثقافي و التراثي و الاجتماعي التونسي .
نجد في الأعمال المعروضة ذاك الاعتزاز بالانتماء لتونس و تلك الضروب من النوستالجيا و القول بأصالة المشاهد و الوجوه و الحالات.

حول الموقع

سام برس