سام برس
كرمت وزارة الأوقاف والإرشاد اليوم الفائزين في مسابقة رئيس الجمهورية الثانية لحفظ القرآن الكريم وترتيله للعام 1434هـ - 2013م على مستوى محافظات الجمهورية و 14 حافظا يمنيا فائزا في المسابقات والجوائز القرآنية العالمية .
وفي حفل اختتام التصفيات النهائية للمسابقة الذي أقيم تحت شعار (القرآن منهجنا ومصدر عزتنا ودستور حياتنا ) هنأ وزير الأوقاف والإرشاد حمود محمد عباد حفاظ وحافظات كتاب الله الفائزين على المستوى المحلي والعالمي.
وقال" ما احوجنا في هذه المرحلة إلى الاعتصام بحبل الله وبالقرآن الذي يجمعنا ولا يفرقنا والذي به تسمو انفسنا وأرواحنا وتتوحد صفوفنا "، منوها بما تشهده اليمن حاليا من وئام يتمثل في مؤتمر الحوار الوطني الذي نستشرف منه لواقع افضل يتأسس على الوحدة والمشاركة والوحدة والمحبة والاعتصام بحبل الله.
وأشار وزير الاوقاف أن الاسلام لا يدعوا إلى العصبية مهما كانت درجة المفاهيم ولا يدعوا الى الخصوصيات التي تفارق حق الامة وإنما يدعو الى المحبة والسلام والإخاء ..
ودعا الحفاظ والحافظات إلى أن يتمثلوا ما حفظوه من كتاب الله في سلوكهم وممارساتهم العملية في المجتمع ..مشيدا بجهود كل الجهات الرسمية والخيرية بإنشاء مراكز التحفيظ والحلقات القرآنية التي أصبحت تخرج الآلاف من الحفاظ.
من جانبه استعرض وكيل الوزارة لقطاع تحفيظ القرآن الكريم الشيخ حسن عبدالله الشيخ مراحل المسابقة والتصفيات في مختلف محافظات الجمهورية والتي شارك فيها 69 حافظا وحافظة .
ولفت إلى أن رعاية رئيس الجمهورية لحفظة كتاب الله يعطى دفعة قوية لكل أبناء يمن الإيمان لحفظ القرآن الكريم والتسابق لبناء الوطن على أساس المحبة والمودة وإذابة كل ا لفوارق .
وبين وكيل الوزارة أنه تم تأسيس لجنتين في الوزارة تتمثل الاولى في لجنة مشيخة الإقراء مهمتها منح الإجازات والشهادات والتعرف على من يؤم الناس في صلاتهم ، والثانية للتنسيق بين الوزارة والجمعيات الخيرية لتوحيد وإعداد المنهج الذي يستقي مفرداته ومقرراته من خلال الكتاب والسنة بعيدا عن أي مؤثرات أخرى .
واستمع الحفل إلى نماذج من قراءات الحفاظ والحافظات الفائزين على المستوى المحلي والعالمي .
وفي ختام الحفل الذي حضره وكلاء الوزارة ورئيس وأعضاء مشيخة الإقراء وعدد من العلماء جرى توزيع الشهادات على الفائزين .
كما جرى تكريم رئيس وأعضاء لجنة مشيخة الإقراء.
سبأ

حول الموقع

سام برس