سام برس
بات المنتخب اللبناني على أعتاب إحراز لقب بطولة غرب آسيا لكرة السلة بعد فوزه الثمين على نظيره الإيراني حامل اللقب (65-62) في المباراة التي جرت بينهما الليلة الماضية، بالعاصمة بيروت ضمن منافسات الجولة الثالثة من البطولة المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية في أغسطس 2017.

الفوز هو الثالث على التوالي للبنان في البطولة بعد فوزه على العراق (86 - 46) وفلسطين (99-75) في الجولتين الماضيتين، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة البطولة بالتساوي مع الأردن ، فيما تراجعت إيران للمركز الثالث برصيد 5 نقاط ، بينما جاء العراق رابعا برصيد 4 نقاط ، وسوريا خامسة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن فلسطين السادسة والأخيرة بنفس الرصيد من النقاط.

وتتبقى مباراتان للمنتخب اللبناني أمام الأردن اليوم/الأربعاء/ وسوريا غدا الخميس، ويكفيه الفوز على الأردن فقط ليضمن تتويجه باللقب للمرة الخامسة في تاريخه.

وجاءت مباراة لبنان وإيران قوية ومثيرة من جانب الفريقين، حيث تفوق لبنان في الفترة الأولى (14-10) ، إلى ان إيران كانت لها الأفضلية في الفترة الثانية، حيث تمكنت من العودة وتقليص التقدم اللبناني مع نهاية فترتي الشوط الأول إلى نقطتين فقط (27-25).

وحافظ لبنان على فارق النقطتين في الفترة الثالثة التي انتهت لصالحه (49-47)، وعزز لبنان تقدمه في الربع الأخير (64-51)، قبل أن تقلص إيران النتيجة مع نهاية الفترة إلى (65-62). وفرض فادي الخطيب لاعب لبنان نفسه نجما للمباراة، حيث قاد منتخب بلاده للفوز بتسجيل 21 نقطة.

وفي بقية مباريات الجولة الثالثة، حقق الأردن فوزه الثالث على التوالي على حساب منتخب فلسطين (90-75)، فيما حقق العراق انتصاره الأول بعد هزيمتين إثر تغلبه على سوريا (66-53).

وتشارك ستة منتخبات في بطولة غرب آسيا هي: لبنان والأردن والعراق وسوريا وإيران وفلسطين التي تستضيفها بيروت، وتقام المسابقة بنظام الدوري من دور واحد.

وتتأهل خمسة منتخبات لخوض كأس آسيا التي يستضيفها لبنان في أغسطس المقبل، وبما أن المنتخب اللبناني هو مستضيف بطولة كأس آسيا القادمة, فإن جميع الفرق تعتبر متأهلة.

سبأ

حول الموقع

سام برس